رئيس الوزراء العراقي يرحب بدعم الولايات المتحدة لبلاده

دهم الولايات المتحدة للعراق

الاحد 04 سبتمبر 2022 | 08:41 مساءً
 رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
كتب : عمر يوسف

أعرب مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، عن ترحيبه بما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من دعم لبلاده، خلال زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف والوفد المرافق لها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، والوفد المرافق لها"، لافتا الى أنه "جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأحداث في العراق، ودور الحكومة في مواجهة التحديات، وجهودها لاحتواء الأزمة السياسية الراهنة عبر إطلاق مبادرات عدة لحوار وطني شامل بين جميع القوى الوطنية السياسية".

وأضاف، أنه "تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وشهد التأكيد على دور العراق البارز في التخفيف من حدة التوترات الإقليمية عبر جهود حكومة السيد الكاظمي في انتهاج سياسة التهدئة والحوار بين دول المنطقة".

وأكدت ليف وفقا للبيان، "دعوة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن جميع القادة العراقيين إلى تعزيز الحوار الوطني بين القوى السياسية لتجاوز الأزمة، والمضي في ترسيخ أمن العراق واستقراره، وجددت التأكيد على مواصلة الإدارة الأمريكية دعم العراق، وتعزيز الشراكة بين بغداد وواشنطن وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين".

ورحب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي "بدعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق"، مؤكدا "أهمية استمرار التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وتنمية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية".

اقرأ أيضا