جمعية أمل الشعوب تطلق مبادرة دعم و تأهيل خريجي الدبلومات الفنية

وزارة التضامن الاجتماعي

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 09:14 مساءً
جمعية أمل الشعوب
جمعية أمل الشعوب
كتب : بلدنا اليوم

أطلقت جمعية أمل الشعوب للإعلام والتنمية، التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة أخبار العالم العربي الدولية وبحضور عدد من الشخصيات العامة و نجوم الفن والإعلام مبادرة تأهيل خريجي الدبلومات الفنية لسوق العمل تحت شعار "سفراء مصر في الأيدي العاملة".

وقال الإعلامي أحمد دياب رئيس الجمعية، إن المبادرة تهدف إلى سد الفجوة بين الدراسة النظرية و المهارات المطلوبة في سوق العمل المصرية و العالمية . وأكد دياب أن المبادرة تستهدف تنظيم ورش مجانية و دورات تعريفية وملتقيات توظيف تهدف إلى تأهيل احترافي توفير فرص عمل حقيقية لخريجي الدبلومات الفنية داخل وخارج مصر.

 وأضاف أن المبادرة تهدف إلى توحيد الجهود مع وزارة القوى العاملة و سفارات الدول العربية والإفريقية و غيرها من الجهات المعنية و ذلك لخلق مناخ إيجابي يساهم في تطوير مهارات خريجي الدبلومات الفنية و توفير فرص عمل لهم وذلك في ضوء تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تطوير التعليم المهني وتوفير مستقبل أفضل لخريجي الدبلومات الفنية. 

ومن جانبه أوضح أحمد جبر المدير العام للجمعية أن المبادرة تضم العديد من الكوادر في مختلف المجالات و تهدف إلى تأهيل خريجي الدبلومات الفنية للعمل في مجالات البترول وحفر الآبار و السياحة والفنادق و المساحة و الخرائط و تكنولوجيا الأنظمة الأمنية والتشييد والبناء وتكنولوجيا الخدمات الإعلامية . من جانبه أوضح الدكتور اشرف الحداد رئيس مؤسسة أخبار العالم العربي الدولية أن المؤسسة تسعى مع الجمعية إلى تدريب خريجي الدبلومات الفنية على وسائل التكنولوجيا الحديثة. 

وأشاد الحداد بدور الجمعية الإيجابي في تجهيز قاعات التدريب المخصصة للمبادرة على أعلى مستوى بالإضافة إلى التجهيز مع عدد كبير من الشركات لتوفير ممارسة معايشة حقيقية في بيئة العمل لخريجي الدبلومات الفنية.

اقرأ أيضا