نهاية الدوري المصري تنهي رحلة ثلاثة مدربين مع الأندية

إقالة المدربين مع نهاية الدوري المصري

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 07:36 مساءً
درع الدوري المصري
درع الدوري المصري
كتب : حازم محمد

تُعد إقالة المدربين حلًا في بعض الأحيان لدى الأندية وأحيانًا تؤدي إلى نتائج كارثية، فبعد انتهاء موسم الدوري 2021 / 2022 تسابقت الأندية في إقالة المدربين، بعضهم حقق إنجازات مع الفريق وقام بنشله من الهبوط، والبعض الآخر تسبب في نتائجهم الضعيفة في سباق الدوري، حيث تم الإعلان اليوم عن رحيل 3 مدربين كانت لهم بصمة في الأندية سواء كانت ذكرى سعيدة أم مجرد رحلة حزينة.

أعلن اليوم الأربعاء، أندية الأهلي، والمصري البورسعيدي، وطلائع الجيش، عن رحيل مدربيهم، وذلك نظرًا لتغيير سياسة الإدارة الفنية.

طارق العشري

قام نادي طلائع الجيش بإعلان استقالة مدربه طارق العشري، والبحث عن مدرب جديد، فقال العشري أن اختلاف وجهات النظر هي ما أدت إلى رحيلي عن الفريق، ويذكر أن العشري قام بعمل انقلاب في أرقام الفريق حيث نقلهم من المراكز الأخيرة في الدوري إلى المربع الذهبي، وتمسك ببعض لاعبي الفريق وعدم السماح لهم بالمغادرة مما تكون تجربة العشري مع الطلائع فريدة من نوعها، فمنذ تعيين العشري فاز بـ14 لقاء وتعادل في 14 وخسر 6.

ريكاردو سواريش

أما النادي الأهلي فأعلن رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش، عن تدريب الفريق وإنهاء عقده، بعد انتهاء موسم متخبط على صعيد النتائج أو الأداء، فقد احتل الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري، ولكن رحلة سواريش مع الأهلي مختلفة تمامًا عن مغامرة طارق العشري مع فريق الطلائع، حيث كان سواريش يصرح دائمًا منذ توليه بأن سبب تعيينه مدربًا للنادي هو التتويج بالبطولات المتبقية في الموسم وهم الدوري وكأس مصر، ولكن كل ما قاله أصبح ضده لأنه خسر الرهان وتوج نادي الزمالك بكلا المسابقة والبطولة.

سواريش كان ينال انتقاد من الجمهور بسبب تصريحاته منذ توليه في مطلع يوليو التي تؤكد أن النادي سيؤدي جيدًا في تكتيكيات اللعب، ولكن داخل الملعب لا يحدث ما يعد به، مما دفع إدارة الأهلي لإعلان رحيله اليوم والخوض في سباق العثور على مدرب يحقق ما عجز عنه سواريش.

حسام حسن

قام فريق المصري البورسعيدي أيضًا بدخول سباق إقالة المدربين فقام بإعلان انتهاء عقد حسام حسن ورحيله عن الفريق، حيث قام بتولي تدريب النادي في 15 مباراة منذ مايو الماضي، فحقق 6 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم، وانتهت تجربة حسام حسن مع المصري باحتلال الفريق المركز الـ13 في ترتيب الدوري.

تولى حسام حسن مسؤولية تدريب الفريق في ظروف صعبة وانتشاله من مراكز الهبوط والصعود به على حساب فرق الجونة وسيراميكا كليوباترا وإنبي التي تمتلك الإمكانيات المؤهلة، ولكن سياسة تدريبه للفريق قامت بتعديل ترتيب الجدول.

اقرأ أيضا