إزالة 665 حالة تعدي وبناء مخالف والإزالة الفورية لـ 312 متغير مكاني بالمنوفية

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 03:23 مساءً
محافظ المنوفية
محافظ المنوفية
كتب : محمد البدوي

تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالديوان العام عن جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ أعمال الموجة الـ(20) لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت في 13 أغسطس الجاري وتستمر حتى 27 أكتوبر 2020.

 يأتي هذا في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء الموجة وحتى أمس الثلاثاء بلغ ( 665) حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وتم تنفيذ إزالة لـ (432) حالة تعدي أملاك دولة (مباني) علي مساحة 36 ألف و 753م2 و إزالة (45) حالة تعدي أملاك دولة (زراعة) علي مساحة 4 أفدنة و 22 قيراط و 11 أسهم.

 كما تم تنفيذ إزالات فورية لـ188 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية (أملاك خاصة) علي مساحة بلغت 5 أفدنة و 7 قيراط و8 أسهم ، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ312 حالة مخالفة بناء تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ المنوفية على استمرار الأجهزة التنفيذية وبالتنسيق مع مختلف جهات الولاية في شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة والمستهدفة ضمن أعمال الموجة.

 وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون مع مديريات الزراعة والري بتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

اقرأ أيضا