بعد هبوط إيسترن كومباني.. تعرف على سيناريوهات هبوط الفرق الأقرب إلى دوري االمظاليم

كيف يتفادى كل فريق الهبوط ؟

السبت 27 اغسطس 2022 | 11:50 مساءً
كتب : محمد علي محمد

بعد خسارة نادي إيسترن كومباني اليوم من فريق البنك الأهلي، في الجولة الـ 33 في الدوري الممتاز، بنتيجة 3-2، تأكد هبوط فريق إيسترن كومباني مع فريق مصر المقاصة بعد أن أمتلك 31 نقطة، ويبعد 4 نقاط عن فريق الجونة أقرب منافسيه ويتبقى جولة واحدة فقط.

وبذلك الخسارة أصبح هناك مكان واحد،للهبوط والنزول إلى دوري المظاليم، وهناك ثلاث فرق يصارعوا من أجل الخروج من دائرة الهبوط، وهما الجونة صاحب الـ 33 نقطة في المركز 16، وغزل المحلة في المركز الـ15 برصيد 35 نقطة، والمقاولون العرب في المركز الـ 14 برصيد 35 نقطة.

وستكون الجولة الأخيرة في الدوري ملئيه  بالمباريات القوية لثلاث الفرق المهددة للهبوط، وسيواجه الجونة فريق بيراميدز في الجولة القادمة والأخيرة، وسيواجه فريق المقاولون العرب فريق المصري، فيما يواجه غزل المحلة فريق الاتحاد السكندري.

وكل من الفرق الثلاثة معرض للنزول للدرجة الثانية لنتعرف على سيناريوهات هبوط كل منهم: 

خسارة الجونة من فريق بيراميدز، يعني هبوط الفريق، بغض النظر عن خسارة زعيم الفلاحين ، وذئاب الجبل.

الفرق المهددة بالهبوطالفرق المهددة بالهبوط

خسارة غزل المحلة من الاتحاد السكندري، وفوز الجونة على بيراميدز، وفوز المقاولون العرب او تحقيق التعادل أمام المصري، تعني هبوط زعيم الفلاحين.

الفرق المهددة بالهبوطالفرق المهددة بالهبوط

 خسارة المقاولون العرب من المصري، وفوز المحلة على الاتحاد، وفوز الجونة على بيراميدز.

الفرق المهددة بالهبوطالفرق المهددة بالهبوط

وفي حالة خسارة جميع الفرق المذكور أسمهم، سيكون الوضع كما هو عليه، وسيكون الجونة هو الهابط إلا في حالة خسارة غزل المحلة بنتيجة 5 -صفر وخسارة الجونة بفارق هدف فقط ، أما في حالة فوز جميع الفريق سيكون أيضًا الجونة الفريق الهابط إلا الفوز بفارق 5 أهداف  بسبب فارق الأهداف، حيث يوجد فارق الأهداف من جانب المقاولون العرب إلى سالب هدفين فقط، ومن جانب المحلة إلى سالب 11 هدف، والجونة هو الوحيد الذي يبقى الفارق هو سالب 15 هدف.

اقرأ أيضا