طريقة معينة اتباعها تفقدك الكثير من الوزن بدون حرمان.. تعرف عليها

تناول الطعام ببطء يساعد الجسم على انقاص الوزن

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 11:51 صباحاً
تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء
كتب : ياسمين أحمد

أصبح تناول الوجبات السريعة موضة العصر، خاصة لصغار السن وهذا السبب وراء انتشار السمنة المفرطة بشكل مبالغ فيه وملحوظ، ولتجنب الوقوع في هذا الفخ قاتل هناك بعض العادات تقلل من اكتساب الوزن اتباعها يفي كثيرا بالغرض، ومن أبرزها تناول الطعام ببطء،وخلال التقرير التالي نوضح فوائده.

فوائد تناول الطعام ببطء

فوائد تناول الطعام ببطءفوائد تناول الطعام ببطء

استهلاك سعرات حرارية أقل

تشير الدراسات أن تناول الطعام ببطء يؤدي لاستهلاك سعرات حرارية أقل من المعتاد، وتؤكد الأبحاث من يأكلون طعامهم ببطء هم الأكثر نحافة وتقل نسبة إصابتهم بالسمنة إلى 42%.

الشعور بالامتلاء

حينما يتناول الشخص طعامه بشكل سريع لا يمكنه الحصول على الوقت الكافي لتلقي الإشارات من المخ المسؤولة عن الإحساس بالشبع، مما يؤدي لتناول كميات أكبر، لذا اتباع طريقة البطء تحفز هرمونات الشبع وتقلل من الطعام المستهلك.

مضغ الطعام جيدا

الأكل ببطء يجعل الشخص يمضغ الطعام جيدا، وبالتالي يحسن من عملية الهضم والامتصاص، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون طعامهم بشكل سريع يعانون من عسر الهضم وآلا ما في المعدة.

الوقت المناسب لإنهاء وجبة الطعام

يرى خبراء التغذية أن الوقت المثالي للانتهاء من وجبة الطعام 20 دقيقة فقط، وبذلك يمكن للشخص مضغ الطعام ببطء والتغلب على مشكلة زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة، ووفقا للدراسات يوصى بمضغ كل قطعة لمدة لا تقل عن 30 ثانية. 

اقرأ أيضا