ما السبب وراء تقديم واشنطن 9 ملايين دولار لمصر؟

واشنطن تدعم جهود مصر

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 02:33 مساءً
واشنطن
واشنطن
كتب : بسمة الجداوي

قامت الحكومة الأمريكية، اليوم، بالإعلان عن إطلاق برنامجاً بقيمة 9 ملايين دولار (173.4 مليون جنيه مصري) من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية (WHO) لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للحكومة المصرية، وذلك لمواجهة وباء كورونا.

وسيدعم البرنامج أنظمة الرعاية الصحية في مصر والعاملين بها مع تسريع وتيرة تحقيق أهداف التطعيم في مصر، وذلك وفقاً لما ذكرته صفحة السفارة الأمريكية بالقاهرة على موقع "تويتر".

السفارة الأمريكية بالقاهرة

قالت ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية ان "سيدعم هذا البرنامج الجديد نظام الرعاية الصحية في مصر من خلال تدريب المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية وتزويدهم بالإمدادات اللازمة لتوسيع نطاق الوصول إلى اللقاحات لجميع المصريين".

وأضافت ليزلي ريد أن البرنامج "سيعمل أيضا على التأكد من وصول اللقاحات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، وسيوفر معلومات دقيقة عن اللقاحات حتى يشعر الناس بالثقة في تلقي اللقاح كاملاً لأنفسهم ولعائلاتهم، وان جميع ذلك سيساعد في إنشاء قاعدة لاستمرار جهود مكافحة كورونا و أي تهديدات أخرى للصحة العامة في المستقبل".

 وقامت حكومة الولايات المتحدة منذ بداية الوباء، من خلال الوكالة، بتقديم أكثر من 64 مليون دولار (1.2 مليار جنيه مصري) لدعم مكافحة مصر لفيروس كورونا، كما قامت حكومة الولايات المتحدة بالتبرع بـ 28 مليون جرعة من لقاحات فايزر وجونسون آند جونسون لمصر لإنقاذ الأرواح والمساعدة في منع انتشار المتحورات الجديدة الخطرة، وجاء ذلك وفقاً لبيان الوكالة الأمريكية للتنمية،

اقرأ أيضا