20 سبتمبر.. تأجيل أولى جلسات محاكمة "مستريح السيارات"

محكمة قنا الاقتصادية تأجل جلسة مستريح السيارات

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 01:21 مساءً
محكمة أرشيفية
محكمة أرشيفية
كتب : علياء طارق

أجلت محكمة قنا الاقتصادية أولى جلسات محاكمة "محمود. ف" وأشقائه، والذي يعرف إعلاميًا بـ"مستريح السيارات"، لجلسة 20 سبتمبر، وذلك على خلفية اتهامهم بالحصول على ملايين الجنيهات من الأهالي في محافظة أسوان والمحافظات المجاورة.

حضر مع المتهمين شعبان سعيد المحامي بالنقض، والذى طلب أجلا للاطلاع واستخراج سجلات تجارية للمتهمين، وإخلاء سبيلهم بأي ضمان تراه المحكمة أو بتدبير احترازية.

 

وقام المتهم "محمود. ف" وأشقائه بالحصول على مبالغ مالية من عدد كبير من الأهالي في محافظة أسوان والمحافظات المجاورة تحت ستار عملهم في مجال شراء وبيع السيارات، حيث أنهم تمكنوا من الاستيلاء على ملايين الجنيهات منهم بنظام الواعدة على مدار 3 أشهر، ولكن تفاجأ الأهالي بعدم حصولهم على أموالهم وعلى الفور تجمهروا أمام منزلهم للمطالبة برد أموالهم.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على مستريح السيارات أثناء اختبائه داخل أحد المنازل في محافظة الجيزة بعدما فر هاربًا لعدم التزامه بوعوده مع الأهالي، وقررت النيابة العامة بمحافظة أسوان التحفظ على أمواله هو وأسرته، وأصدرت قرارًا يفيد بإحالته إلى المحكمة الاقتصادية في محافظة قنا، من أجل محاكمته بتهمة توظيف الأموال والاستيلاء على أموال الأهالي.