لمحاربة الأفكار الظلامية.. «الأوقاف» تبذل جهودًا دولية لنشر الفكر المستنير

وزير الأوقاف يستقبل سفراء فنزويلا والإكوادور لبحث سبل التعاون

الاحد 21 اغسطس 2022 | 02:32 مساءً
وزير الأوقاف يعلن مواعيد صلاة العيد في جميع المحافظات
وزير الأوقاف يعلن مواعيد صلاة العيد في جميع المحافظات
كتب : محمود غنيم

تبذل وزارة الأوقاف جهود دولية كبيرة، في ظل توجه الدولة المصرية لنشر الفكر المستنير دوليًا، وتصحيح المفاهيم ومواجهة الإرهاب وفكره الظلامي.

وفي هذا الصدد تنشر لكم «بلدنا اليوم» تقريرًا حول هذه الجهود وزارة الأوقاف تنفيذها علي نطاق المستوي الدولي.

أطلع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، سفراء مصر في دولتي الإكوادور وفنزويلا على جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير دوليًّا، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتفكيك الفكر المتطرف، والدورات التدريبية بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وخلال لقاء وزير الأوقاف، اليوم، كلًّا من السفير كريم أمين سفير مصر لدى فنزويلا، و السفير تامر ممدوح سفير مصر لدى الإكوادور، لتعزيز وبحث سبل التعاون دوليا بين وزارة الأوقاف وهذه الدول في مجالات نشر الفكر الوسطي والتسامح، أوضح استعدادات الوزارة لدعم المؤسسات الدينية بفنزويلا والإكوادور، في مجال تدريب الأئمة، وكذا في مجال إيفاد بعض الأئمة والقراء خلال شهر رمضان، بالإضافة إلي تزويد مكتبات فنزويلا والإكوادور بإصدارات وزارة الأوقاف العربية والمترجمة.

وزير الأوقاف يهدي السفيرين سلسلة كتب عن تجديد الخطاب الديني

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلا من السفير كريم أمين سفير مصر لدي دولة فنزويلا، والسفير تامر ممدوح سفير مصر لدي دولة الإكوادور ، مجموعة من الكتب المترجمة باللغة العربية، وأيضا مجموعة من الكتب المترجمة بعدة لغات، أثناء استقباله لهم.

وقدم للسفيرين المجموعة الأولى والثانية من سلسلة "رؤية" باللغة العربية، ومجموعة من سلسلة "رؤية" المترجمة إلى اللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، ومجموعة من إصدارات وزارة الأوقاف العصرية في مجال تجديد الخطاب الديني باللغة العربية، ومجموعة من إصدارات وزارة الأوقاف العصرية في مجال تجديد الخطاب الديني المترجمة إلى اللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية. 

اقرأ أيضا