رئيس الجالية المصرية بفرنسا: ربنا بيحب شعبنا وأرضنا بينما الفرنسي مش لاقي زجاجة زيت

السبت 20 اغسطس 2022 | 11:11 مساءً
محمد الباز
محمد الباز
كتب : تغريد علام

قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية بفرنسا، إن المواطنين في فرنسا يعانون منذ عامين، منذ بداية جائحة كورونا، وتضاعفت المعاناة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مردفا: "مازلنا نعاني من الأزمة في مشاكل كبيرة جدا في الاقتصاد، الفرنسي يعاني، ورئيس الجمهورية أول واحد يعاني".

ولفت خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى ارتفاع جميع الأسعار في الغذاء والعقارات.

وأضاف: "بعد 8 سنين من حكم الرئيس السيسي، شوفنا قد ايه مصر عظيمة وتبنى من جديد، العالم يتطلع لمصر، واحنا في فرنسا مبنلاقيش عبوة الزيت اللي سعرها وصل 6 يورو، لكن ربنا سبحانه وتعالى بيحب شعبنا وأرضنا، في أي أزمة لازم نصبر، لو تطلعنا للدولة المتقدمة مثل أوروبا سنجد أنها تعاني".

ولفت فرهود، إلى أن المصريين المقيمين بأوروبا، يرسلون تحويلاتهم إلى مصر، مردفا: "أكثر ناس شاريين في العاصمة الإدارية ولهم مشاريع داخل الدولة المصرية، مدخرات المصريين في مصر".

ووجه رسالة للرئيس السيسي، قائلًا: "يا ريس طالبت قبل كده يكون فيه مجلس استشاري برئاستك، نفسنا وحياة أعز حاجة عندك، نقابلك فيه حاجات كثير في قلبنا، مش هتلاقي حد بيحبك في الداخل والخارج قدنا".

اقرأ أيضا