ماس كهربائي.. تعرف على نتيجة المعاينة الأولية لحريق 15 محل بفندق رمسيس هيلتون

الاحد 31 يوليو 2022 | 02:57 مساءً
كتب : علياء طارق

قامت المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية بالقاهرة بالكشف عن تفحم 10 محال تجارية بالكامل، وتدمير بضائعهم وكذالك احتراق جزئي لـ 5 محال أخرى بالطابق الثاني بالملحق التجاري التابع لفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة.

واتضح من التحريات الأولية، أن السبب في الحريق هو ماس كهربائي في تكييف بمحال أحذية بالطابق الثاني وراء الشرارة الأولي واشتعال النيران فيه، ثم امتددت كرات اللهب لتلتهم 15 محلا آخر.

ووصل اللواء اشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة ، بالأمس إلى مكان بلاغ حريق الملحق التجاري لفندق رمسيس هيلتون لمتابعة جهود القوات ، وتفقد مكان البلاغ ووجه بسرعه الانتهاء من عمليات التبريد .

فبعد 10 ساعات متواصلة من الجهود انهت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من محاصرة النيران و عمليات التبريد .

فقد انقذت القوات المول من كارثة محققة، بعد أن فوجئي العاملين ورواد المول بنشوب حريق داخل محل أحذية بالطابق الثاني وحدوث حالة من الفزع لدي الرواد بعد تصاعد ألسنة اللهب بداخل المول، حيث أصيب عدد من أفراد قوات الحماية المدنية باختناق ، نتيجة الدخان الكثيف أثناء مكافحة النيران، و تم اسعافهم في الحال واستكمال عملهم في مكافحة النيران .

بداية اكتشاف البلاغ عندما تلقت عمليات اطفاء القاهرة اخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق بالطابق الثاني بالملحق التجاري لرمسيس هيلتون بدائرة بولاق ابو العلا .

علي الفور تم توجيه 8 سيارات اطفاء الذين تمكنوا من محاصرة كرات اللهب قبل ان تمتد لباقي المحاور والطوابق بالمول .

فيما تمكن الامن الاداري من اخلاء المول بالكامل حرصا علي سلامة المواطنين.

وتبين من المعاينه الاولية احتراق وتدمير وتفحم محتويات 10 محال تجارية وتدمير جزئي ل 5 محلات اخري بالطابق الثاني بالملحق التجاري ، دون وقوع خسائر بشرية تم تحرير محضر واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة لبيان اذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه وكذا تقرير المعمل الجنائي للوقوف علي سبب الحريق وتحديد الخسائر .

وتشير المعلومات الاولية الي ان ماس في تكييف السبب في اشتعال النيران بمحل احذية بالطابق الثاني علي اثرها تصاعدت اللسنه اللهب الي باقي المحلات.