واتساب يطلق ميزات ينتظرها جميع المستخدمين خلال أيام .. تفاصيل

الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 08:48 مساءً
كتب : آية سمير

يعتزم تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp إطلاق عدد من الميزات الثورية خلال أيام لجميع المستخدمين، حيث أن معظم هذه الميزات قد طال انتظارها منذ سنوات وحصل على بعضها عدد كبيرة من تطبيقات الدردشة الأخرى مثل تليجرام.

ويعمل واتساب يعمل على اختبار عدد كبير من ميزات الخصوصية على رأسها الغاء آخر ظهور وكذلك الغاء ظهور الأونلاين للمستخدمين، حيث تم إصدار الميزات بالفعل لعدد محدود من المستخدمين لاختبارها، وسيتم إطلاقها جميع مستخدمي التطبيق على الهواتف خلال أيام، وفقا لموقع India Today.

إخفاء حالة واتسآب وآخر ظهور و أونلاين

وسيسمح لك تطبيق واتساب WhatsApp بإخفاء "حالة آخر ظهور" من المستخدمين خارج قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، كما يطبق نفس الإجراء على حالة الاتصال أونلاين الخاصة بك

وسيتمكن المستخدمون من إخفاء حالة واتسآب و Last Seen و online ل ( 1-الجميع : أى جميع مستخدمي واتسآب، 2- جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، 3- قائمة جهات الاتصال ما عدا مستخدمين معينين).

ميزة إرسال مستندات حتى 2 جيجابايت

وسيصدر تطبيق واتساب WhatsApp ميزة مذهلة لمستخدمي الهواتف إمكانية إرسال ملفات كبيرة الحجم تصل إلى 2 جيجابايت ، الأمر الذى يعتبر تطورا كبيرا بالنسبة للتطبيق.

ويسمح تطبيق واتساب لمستخدميه في الوقت الحالي بمشاركة ملفات الوسائط من الصور والفيديو بسعة تصل إلى 100 ميجابايت فقط، وهى مشكلة مثلت عائقا كبيرا لإرسال ومشاركة البيانات عبر التطبيق.

ميزة إنشاء حساب واحد على هاتفين مختلفين

ويعمل واتساب على إطلاق ميزة منتظرة منذ سنوات طويلة، حيث يتيح التطبيق قريبا حساب واحد على هاتفين مختلفين من خلال المزامنة التلقائية لسجلات الدردشة، كما سيمكن المستخدمين من الاحتفاظ بالدردشة كاملة على هواتفهم القديمة.

وفي حالة وصول ميزة المزامنة التلقائية لسجلات الدردشة بين الهواتف على واتساب، فسيؤدي الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك من أي من الهاتفين المرافقين إلى مزامنة الدردشات ، ثم إزالتها أو الترحيل من الهاتف الأصلي عند التبديل.

ميزة استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ

يعتزم تطبيق واتساب إصدار ميزة مهمة للغاية تعمل على استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ سواء في الدردشة مع الأصدقاء أو العائلة أو حتى مجموعات الدردشة الأخرى.

ويعمل واتساب على مساعدة المستخدمين الذين تعرضوا لحذف أحيانا لحذف رسائل مهمة بشكل نهائي ولم يستطيعوا استراجعها مرة أخرى خاصة الرسائل الصوتية المحذوفة، حيث سيمكن واتسآب المستخدمين من الضغط على زر undo"" أو تراجع لارجاع الرسائل المحذوفة مرة أخرى.