موقفه صعب.. المحكمة تصفع إيلون ماسك في قضية تويتر

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 02:44 مساءً
كتب : منار الجارحي

نجحت منصة التواصل الاجتماعي تويتر، في تحقيق انتصار في الدعوى القضائية التي رفعتها ضد أغنى رجل في العالم ، والذي يملك شركة تسلا "إيلون ماسك"، بسبب محاولته الخروج من صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار.

بحسب ما ذكره موقع Engadget التقني، أثناء جلسة الاستماع الأولية ، وافقت محكمة "ديلاوير" على طلب تويتر لإجراء محاكمة عاجلة لمدة 5 أيام تبدأ في أكتوبر ، بينما في الأصل سعى تويتر إلى محاكمة لمدة 4 أيام في سبتمبر كجزء من جهودها لجعل ماسك يحترم التزاماته بعد ذلك.

على الجانب الآخر، طلب فريق المحاماة الخاص بإيلون ماسك من المحكمة، تأجيل المحاكمة حتى فبراير العام المقبل 2023 لتعقيدات القضية، وزعموا أن تويتر كان في عجلة من أمره بشكل مفاجئ لإكمال المحاكمة وإجبار الاستحواذ على صفقة شراء تويتر، وعدم تقديم بيانات كافية متعلقة بمشكلة إيلون ماسك الخاصة بالروبوتات والحسابات المزيفة.

المحكمة تنظر في قضية إيلون ماسك بشكل سريع

والجدير بالذكر أن إيلون ماسك اتهم عملاق التواصل الاجتماعي تويتر، بعدم تقديم دليل شامل حول حجم الحسابات الزائفة بو عدم توفير معلومات كافية في محاولة لإبرام الصفقة بأي شكل من الأشكال، وكجزء من الدعوة إلى التأجيل، زعم الفريق القانوني لرجل الأعمال ماسك أيضًا أنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت للبحث في بيانات تويتر ومدى فعاليتها كمنصة عملاقة.

وعلى الرغم من عدم حصول تويتر في المحاكمة على ما يريده بشكل كامل ، إلا أن حكم المحكمة يعد انتصارا واضحا لشبكة التواصل الاجتماعية، وربما يجبر ماسك على الاعتماد بشكل أساسي على الادعاءات التي قدمها تويتر عندما أعلن عن خططه للتراجع عن الشراء، كما يوجد هناك فرصة لماسك إلى الاستمرار في إتمام صفقة شراء تويتر قبل نهاية عام 2022 الجاري.

اقرأ أيضا