مقتل شخصين وإصابة 4 من رجال الشرطة في تفجير بكولومبيا

الاحد 17 يوليو 2022 | 02:20 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قامت السلطات الكولومبية، اليوم الأحد، بالإعلان عن مقتل رجل شرطة ومدني، وإصابة 4 من ضباط الشرطة، بعد هجوم بالمتفجرات على نقطة تفتيش تابعة للشرطة على الطريق السريع، في منطقة ريفية بمقاطعة أنتيوكيا الكولومبية، وفقاً لقناة "تيلي سور" الفنزويلية.

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم وقع ضد نقطة مراقبة تابعة للشرطة، وكانت على الطريق الذي يربط ميدلين وأوروبا.

وقالت الشرطة الكولومبية في بيان أصدرته عقب التفجير، إن "نتيجة لهذا العمل الإرهابي، فقد رجل الشرطة سيرجيو أورلاندو وفيرجارا أتيهورتجا، أرواحهما، كما أصيب 4 من رجال الشرطة الآخرين وتم نقلهم إلى مراكز الرعاية الطبية".

وكتب مدير الشرطة خورخي لويس فارخاس على حسابه على تويتر: "أمرت بالنشر الفوري لرجال الشرطة للقبض على المجرمين الذين قتلوا رجل دوريتنا سيرجيو فيرجارا، في هجوم جبان على زملائه".

ولم تدل السلطات بمعلومات عمن قد يكون وراء الهجوم، ولكن وفقاً لتحذير مبكر لا يزال مفتوحًا منذ عام 2019 من مكتب أمين المظالم، في بلدية كانياسخورداس "هناك عوامل اقتصادية تولد توترات لسكانها والتي تسعى الجماعات المسلحة غير الشرعية من أجلها للتدخل، وكذلك ممارسة السيطرة ".

وقع الهجوم بعد أسبوع من اشتباك الجيش الكولومبي مع فصيل منشق عن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا.

ووفقاً للسلطات، في يوم الجمعة ، 15 يوليو، توفي زعيم حرب العصابات نيستور خريخوريو فيرا فرنانديز، الملقب بـ "إيفان مورديسكو"، في العملية.

اقرأ أيضا