النشرة المرورية.. سيولة بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة

السبت 16 يوليو 2022 | 09:32 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت المحاور والطرق الرئيسية، في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، تزامناَ مع اجازة طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات والموظفين من العمل، وسط تواجد رجال المرور فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتقليل أي كثافات مرورية.

حالة المرور في القاهرة والجيزة

انتظمت حركة السيارات بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انسياب حركة السير بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة المرور اعلى كوبري 15 مايو للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس، وكذلك انتظمت حركة السيارات أعلى مناطق الزمالك، كما شهد ميدان مصطفى محمود انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبرى 15 مايو.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، تباطؤ بسيط بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم وانتظام على نزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

ويوجد انتظام بالحركة على الطريق الدائري في الاتجاهين السلام والهرم، ومحور 26 يوليو، وكوبري أكتوبر، وتشهد ميادين روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض، ومناطق وسط البلد، حالة من الانسيابية والسهولة في سير السيارات والحركة المرورية.

وعلى صعيد الطريق الدائري، شهد الاتجاهين السلام والهرم حالة من السيولة المرورية، في ظل انتشار رجال الأمن في عدة نقاط وتمركزات أعلى الطرق، وظهرت كثافات متحركة في عدة مناطق أبرزها، السلام والمرج وقليوب والمحور وبهتيم، حيث يمثلوا عنق الزجاجة للطريق الدائري.

كما شهد طريق محور 26 يوليو وشارع فيصل والدقي وبعض شوارع منطقة مدينة نصر وميدان رمسيس، سيولة في حركة المرور، تزامنا مع إجازة طلاب جامعة القاهرة، وسط التواجد المكثف لرجال المرور بالعاصمة، مدعومين بالأوناش للتعامل مع أعطال أو طوارئ.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

وكثّفت الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة من سيارات الإغاثة المرورية، على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، لمساعدة قائدي السيارات في حال تعطلت سياراتهم بالطريق.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور، حملات مُكبرة ومُوسعة، لرصد جميع المُخالفات المرورية، لتأمين شوارع المحافظات بالكامل.