حسام موافي يحذر من الجلوس بجوار شارب الخمر: لها مجال شيطاني

الجمعة 15 يوليو 2022 | 09:00 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن المخدرات تنسف البلاد، ثم أن لله سبحانه وتعالى طلب من عباده الحفاظ على الدين والعقل والنفس والعرض والمال.

وأضاف حسام موافي، خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، أن الله عز وجل، حرم الخمر حفاظا على العقل، لأن الذي يتناول الخمور يذهب عقله.

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني: «اللي بيقول لك بشرب الخمرة ومبسكرش، نقول له أنت جاهل، لأن لما ربنا تكلم على السكر كان يقصد كل ما من شأنه أن يسكر فهو حرام، فلما نجيب واحد عمره ما ذاق الكحول وأعطيه كوب سيسكر، أنت سيادتك مبتسكرش عشان بقالك 5 سنين بتشرب.. وكمان اللي بيقول لك ربنا محرمش الخمر، دا اجتنبوه».

وأردف حسام موافي، أنه ينبغي اجتناب من يشرب الخمر وعدم الجلوس بجواره على طاولة واحدة، لأن الخمر لها مجال شيطاني ومجال الشيطان لا يرى، مشيرا إلى أن الإدمان ألعن من المخدرات التي تبدأ بقرص ثم تتحول إلى عادة: «مستقبلك هيروح وأوعى كعريس حد يقولك خد قرص عشان عقلك هيغيب، وشوف عريس الإسماعيلية اللي ضرب عروسته كان شارب مخدرات ورجع اعتذر لما أفاق».

وبيّن أن الإدمان يستوجب تدشين حملة تحت إشراف الدولة التي لم تقصر في مجابهة الأمر، لافتا إلى أن الشرطة تقوم بواجبها تجاه المخدرات على أكمل وجه، والجيش يواجه المخدرات في سيناء ويقضى على المزارع هناك.

ووجه أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، الشكر إلى مجموعة من الشباب في محافظة قنا نظموا مبادرة ضد المخدرات تحت عنوان «لا للشابو.. لا للمخدرات» وساعدوا بعض المدمنين في العلاج مجانا بأحد مراكز علاج الإدمان، قائلا: «شكرا يا شباب وأنا مستعد أحضر عندكم في قنا وأقدم محاضرة وننصح الأولاد، ونفكر الناس إن الإدمان خطير.

اقرأ أيضا