الصحة العراقية تسجل 2981 إصابة بفيروس كورونا

الخميس 14 يوليو 2022 | 03:53 مساءً
كتب : ندى بدر

كشفت الحكومة العراقية، تسجيل 2981 إصابة بفيروس كورونا، خلال موقفها الوبائي الخاص بالجائحة.

وأوضحت وزارة الصحة العراقية في بيان لها، أنها سجلت حالتي وفاة اليوم فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 3102 حالة.

وأعلنت الوزارة، أن عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا خلال 24 ساعة الماضية بلغ 1219.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة العراقية دخول البلاد في موجة وبائية جديدة من متحور فيروس كورونا بعد ارتفاع متصاعد في عدد الإصابات.

وأضافت وزارة الصحة العراقية في بيان، أنه من خلال متابعة فرق الرصد الوبائي لوزارة الصحة لآخر تطورات الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في العراق لوحظ أن هناك ارتفاعًا مَلْحُوظًا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الماضية، وكذلك زيادة في عدد حالات الرقود في المستشفيات مما يعني دخول العراق في موجة وبائية جديدة.

وأشار البيان إلى أن عودة ارتفاع الإصابات للأسف هو نتيجة حتمية للتهاون في تلقي جرعات لقاحات كوفيد- 19 من قبل شرائح عديدة، رغم توفرها في كل المراكز الصحية في بغداد والمحافظات، وأثبتت البحوث والدراسات العلمية الرصينة أن معظم الإصابات والوفيات التي تحدث في دول العالم في الفئات غير الحاصلة على لقاحات مضادة لفيروس كوفيد 19، وكذلك ضعف تطبيق إجراءات الوقاية وأهمها ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي وغسل اليدين بشكل متكرر.

وشددت وزارة الصحة العراقية، أن ضرورة الإسراع في أخذ اللقاحات، خاصة للفئات ذات الخطر العالي، ووجوب العودة للالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية، بحسب البيان.

وسجل العراق منذ تفشي جائحة كورونا في مطلع عام 2020، وحتى الآن أكثر من مليوني و300 ألف إصابة بينها وفيات تجاوز حاجز الـ25 ألفًا، وشهدت البلاد أربع موجات من متحررات الفيروس كان أشدها فتكاً السلالة الثانية وأسرعها انتشاراً الثالثة والتي عرفت بمتحور دلتا.

اقرأ أيضا