تامر عبد المنعم يكشف سر تمسك فريد الديب بالدفاع عن قاتل نيرة أشرف

الاحد 10 يوليو 2022 | 07:39 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

تصدر اسم المحامي المصري المخضرم فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، التريند في مصر خلال الفترة الماضية، بعد قبوله الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

وأدلى الفنان تامر عبد المنعم زوج ابنة الديب السابق، لأول مرة بتصريحات حول ما أُثير خلال الفترة الماضية حول تدخل فريد الديب في هذه القضية، حيث تربطه علاقة أسرية بالديب.

وأوضح تامر عبد المنعم أن السبب الحقيقي وراء قبول المستشار فريد الديب الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة من خلال منشور كتبه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعلق عبد المنعم قائلاً: "كتير بيسألوني عن موقف الأستاذ فريد الديب من قضية نيرة، وكتير بيكتبوا كلام في الهجايص، ودا يدل عن جهل شديد من عينة أن الأستاذ مرتضى منصور والأستاذ بهاء أبو شقة سينزلان خصمين له في المحكمة إلخ.."

وتابع: "أولاً النقض مافيهوش مواجهات بين الدفاع.. ومن معرفتي بالأستاذ فريد أنه سينقض الحكم ليس دفاعاً عن المتهم، وإنما لوجود عورات في شكل المحاكمة وأخطاء وقع فيها القاضي أثناء نطقه للإحالة للمفتي، وبالتالي معركته قانونية بحتة تتعلق بقانونية المحاكمة، وحفاظًا منه على الشعرة القانونية بالقضية ليس أكثر".

وأضاف: "فريد الديب سينجح في النقض، وستعاد المحاكمة وفي المرة القادمة سيعدم محمد عادل أيضاً بعد إحالة أوراقه مجدداً للمفتي، ولكن شكليا وموضوعيا وقانونيا ستصبح المحاكمة بلا عوار".

أما عن رأيه في قبول الديب للقضية قال: "في رأيي الديب انحاز للقانون، وأي قانوني فاهم ده كويس أوي، فكفاكم فتي، وبالنسبة للناس اللي بتتهمه أن اختياراته للمتهمين اختيارات ........ أحب حد يقولي فين قضايا الجنايات النضيفة؟!".

وكانت قضية الضحية نيرة أشرف طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم الاجتماع في جامعة المنصورة، شغلت الرأي العام خلال الفترة القليلة الماضية، بعد أن لقيت حتفها بعدما ذبحها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة.

وأُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة، وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليها، وتبينت ما به من إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها، وكان النطق بالحكم في جلسة عاجلة هو إحالة أوراق المتهم لمفتي الديار المصرية للتصديق على إعدامه.