من هو جوليان ألفاريز صفقة مانشستر السيتي الجديدة؟

السبت 09 يوليو 2022 | 11:24 مساءً
كتب : حازم محمد

كشف الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، تعاقده مع الأرجنتيني جوليان ألفاريز من نادي ريفر بليت بعقد مدته خمس سنوات تبدأ من صيف 2022، لتدعيم صفوف الفريق قبل الموسم الجديد.

وكان اللاعب قد وقع على عقدًا عقدًا مدته خمس سنوات ونصف مع النادي في يناير الماضي، لكنه ظل في ريفر بليت على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم في أمريكا الجنوبية، إذ جاءت مباراته الأخيرة يوم الخميس في مباراة الإياب من دور الستة عشر لكأس ليبرتادوريس.

ومن المقرر أن يعلن عنه مع الصفقات الجديدة للفريق الأسبوع المقبل.

وقال الأرجنتيني في تصريحات لموقع مانشستر سيتي الرسمي: “أنا سعيد للغاية وأشعر بأنني مستعد للعب مع السيتي، هذا بلا شك أحد أكبر الفرق في كرة القدم العالمية، ما عليك سوى معرفة ما فاز به هذا الفريق في العقد الماضي لفهم جودة الإعداد”.

وأضاف: “أشعر بالثقة في أنني أستطيع الازدهار هنا، أسلوب اللعب الذي يشجعه بيب مثير ولا يمكنني الانتظار حتى أكون جزءًا منه، سيتي لديه تاريخ حديث مذهل للاعبين الأرجنتينيين وأريد أن أضع بصمتي على النادي بنفس الطريقة التي فعلها سيرجيو أجويرو وبابلو زاباليتا وكارلوس تيفيز”.

وتابع: “أنا ممتن جدًا لكل ما فعله ريفر بلايت من أجلي وأريد أن أشكر الجماهير والموظفين واللاعبين على دعمهم، ولكني الآن أركز 100% على مانشستر سيتي، وأريد أن أبذل قصارى جهدي لهذا النادي، ومساعدة زملائي والمساهمة في نجاح مانشستر سيتي “.

من هو جوليان ألفاريز؟

ظهر ألفاريز لأول مرة مع فريق ريفر بليت في أكتوبر 2018، ومنذ ذلك الحين اكتسب شهرة كواحد من أفضل المهاجمين الشباب في الأرجنتين، إذ سجل 53 هدفاً و31 تمريرة حاسمة في 120 مباراة مع ريفر بليت.

وسجل هدف الفوز على راسينغ في نوفمبر، وهي المباراة التي انتهت برباعية نظيفة، وهي النتيجة التي حسمت لقب الدوري الأرجنتيني.

وظهر ألفاريز لأول مرة على المستوى الدولي في تصفيات كأس العالم ضد تشيلي في يونيو من العام الماضي، ليحل محل أنخيل دي ماريا، وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس كوبا أمريكا في يوليو، وخاض تسع مباريات دولية مع الأرجنتين، وسجل مرة واحدة.

اقرأ أيضا