بالتعاون مع فريد الديب.. محامى قاتل نيرة أشرف يبدأ كتابة مذكرة الطعن

السبت 09 يوليو 2022 | 07:14 مساءً
كتب : تغريد علام

صرح محامي قاتل نيرة أشرف، الموكل للدفاع على الجنى محمد عادل فى القضية المعروفة إعلاميا باسم مقتل طالبة المنصورة، أنه بدأ في كتابة مذكرة الطعن على حكم الإعدام بالتعاون مع المحامي الكبير فريد الديب ليقدمها إلى محكمة الطعن، داعيا إلى الله قائلًا: "يا رب انصفنا ونجيب حق محمد ضحية الاستغلال من أسرة الفتاة الضحية"، على حد قوله.

وكشف"أحمد" أن المتهم عقب تأييد حكم الإعدام عليه بمحكمة جنايات المنصورة أرسل عدة رسائل هامة منها "سامحيني يا أمي وخدي بالك من أخواتي البنات ظلمت نفسي وظلمتكم معايا وادعيلي دايما وربنا يشفيكي ويعافيكي" .

مضيفًا أنه حرص خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة الموقرة على ضرورة تعديل القيد الوصفي للقضية من القتل العمد إلي ضرب أقضي للموت، مستشهدا بقوله"محمد موكلي المتهم ارتكب واقعة اعتداء على ضحية يرفضها المجتمع ولكنه كان ضحية وقائع استغلال وابتزاز نفسي ومعنوي ومادي على أيدي الفتاة الراحلة وأفراد أسرتها".

كما شدد محامي المتهم على دلائل عديدة تكشف أسرار مذكرة الطعن وهي مواقف أخطاء في الإجراءات القانونية بداية من قرار إحالة القضية إلى الجنايات وإغفال عدم وجود شهود نفي في القضية فضلا عن عدم الأخذ بأقوال المتهم في مجريات الجريمة التي ارتكبت فضلا عن اختفاء الهاتف الخاص بالمتهم.

اقرأ أيضا