وزير التموين يلتقى بوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وحملة "سوا هنعدى"

الاربعاء 06 يوليو 2022 | 05:18 مساءً
كتب : فاطمة أبو حسن

أشار وزير التموين في لقائه مع وفد تنسيقية شباب الأحزاب في العمل التشريعي أنه يؤكد على رفع وعي المواطن المصري وذلك مسؤولية مجتمعية هامة للجميع.

وقال وزير التموين أننا نثمن دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في العمل التشريعي والتنفيذي.

حيث التقي على المصيلحي، وزير التموين بوفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية.

يأتي اللقاء، ضمن فاعليات حملة "سوا هنعدي"، والتي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منذ فترة وعقدت سلسلة من اللقاءات مع عدد من السادة الوزراء والمسؤولين التنفيذيين، بهدف رفع الوعي المجتمعي لدى المواطن المصري والتعريف بكافة الإنجازات التي تحققت في كافة المجالات خلال فترة الثمان سنوات الماضية.

وهو ما أكده على المصيلحي وزير التموين فقضية رفع درجة وعي المواطن المصري مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع وفي مقدمتها الحكومة ، ومجلس النواب، والأحزاب السياسية، وكافة مؤسسات المجتمع المدني وهو ما يؤكده دومًا رئيس الجمهورية.

هذا وقد دار اللقاء، حول تعزيز مفهوم الأمن الغذائي، وما طرأ عليه خلال الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وفرص التعاون لنشر الوعي بالتحديات الراهنة، وأبرز الإنجازات التي حققتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية وتحقيق متطلبات الأمن الغذائي باعتباره قضية أمن قومي في ظل التحديات والظروف الراهنة.

ومن جانبه أوضح وزير التموين أهمية دور الشباب في المجتمع المصري وخاصة أن فئة الشباب هم حاضر ومستقبل هذا مصر وأن ما تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يُعد دورًا هامًا في العمل التشريعي والتنفيذي والتوعوي مؤكدًا على استمرار التعاون بين الوزارة والتنسيقية في التعريف بكل أنشطة وجهود الوزارة في كافة المجالات.

ومن جانبهم أكد أعضاء الحملة، على تعزيز جهودها الفترة المقبلة بتقديم كافة أوجه الدعم التنموي والتوعوي بما يحقق المصلحة العامة لكافة أنشطة وجهود الحكومة على كافة الأصعدة والمجالات التنموية والتنفيذية.

وأشار المصيلحي إلى أهمية دور الوزارة في تحقيق مفهوم الأمن الغذائي وتنمية وتطوير التجارة الداخلية كما تناول اللقاء، فرص تعزيز أسواق الجملة والنصف جملة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة البنية الأساسية للتجارة الداخلية وترسيخ مفهوم إتاحة السلع وتسهيل إمكانية وصول المواطن لها وذلك بأسعار عادلة بما لا يضر بالمُنتج ولا يضر بالمستهلك.

ومن الجدير بالذكر أن وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضم عدداً من نواب التنسيقية بمجلس النواب وهم النائب أحمد مقلد، النائبة مارسيل سمير، النائبة إيمان الألفي، ومن أعضاء مجلس الشيوخ، النائب أكمل نجاتي، النائب محمد السباعي، النائب محمود تركي، كما شارك من أعضاء التنسيقية، الأستاذ مؤمن سيد، والأستاذ على هلال.

ومن جانب وزارة التموين حضر كل من أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والأستاذ أحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي.