خاص لــ "بلدنا اليوم".. هل سيتم النقض على حكم قاتل فتاة المنصورة؟؟.. محامي يجيب

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 11:17 مساءً
كتب : منار الجارحي

قال اللواء احمد طاهر نور الدين، الخبير الأمني والمحامي، إنه سوف يتم نقض حكم إعدام المتهم بقتل طالبة المنصورة "نيرة أشرف" لأن هذا يعتبر من حق المتهم ولا بد تنفيذه.

وأضاف في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" قائلا: أن مفتي الجمهورية لابد من ابداء رأيه في هذه القضية والحكم بالإعدام على المتهم، وبين قوله "مش معني إن القاضي حكم عليه بالإعدام إنه سيتم تنفيذه بالفعل، وإن الأزهر هيبدي موافقته على هذا القرار ولكن من حق المتهم أن يتم نقض حكمة".

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات المنصورة حكمت، صباح اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق الطالب "محمد عادل" المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقاً.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة الذى تضمن" لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا ازهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الالات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

اقرأ أيضا