وزير التربية والتعليم يناقش خارطة طريق التعليم المصري الجديد مع منظمات دولية

الاحد 19 يونية 2022 | 09:52 صباحاً
كتب : ندى بدر

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعات وحلقات نقاش لمناقشة خارطة الطريق بالنسبة لـ “التعليم المصري الجديد 2.0" ، وذلك مع ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية.

حيث حضر هذه الحلقات النقاشية ممثلون من البنك الدولي واليونيسكو، واليونيسيف، وعدد من دور النشر المساهمة في بناء المناهج على بنك المعرفة المصري مثل ديسكوفيري إديوكاشين وناشيونال جيوجرافيك و دار نهضة مصر للنشر ويورك بريس.

وخلال هذه الحلقات النقاشية ، رحب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالحضور، موضحًا أن الهدف من التعليم المصري الجديد كان إتاحة التعليم للجميع بدون تمييز وتعليم الطلاب لتكون لهم قدرة تنافسية.

وقد تطرقت الحلقات النقاشية إلى الحديث عن بداية بناء منظومة التعليم المصري الجديد منذ عام 2017 وبناء بنك المعرفة المصري ليكون متاحًا لجميع الطلاب.

كما شملت الحلقات النقاشية الحديث عن بداية المدارس اليابانية في مصر.

كما تخلل الحلقات النقاشية التي أدارها وزير التربية والتعليم ، عددًا من ورش العمل والمناقشات حول مستقبل التعليم المصري الجديد 2.0 .

وقام ممثلون عن كل المؤسسات المشاركة بالحديث عن كيفية التعاون لبناء المرحلة القادمة من نظام التعليم المصري الجديد للسنوات من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الثالث الثانوي بما يساهم في إخراج جيل يتعلم ويبدع ويفكر.

وعلى جانب آخر.. ينطلق غدا الاثنين الموافق 20 يونيو 2022 ، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 ، وذلك في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

حيث يبدأ غدا الاثنين، 707 آلاف و992 طالبا/طالبة يدرسون بالشعبتين العلمية والأدبية على مستوى الجمهورية ، امتحانات الثانوية العامة 2022 بآداء امتحان مادتين من المواد التي لا تضاف للمجموع و هما التربية الدينية و التربية الوطنية.

و وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 ، يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان التربية الدينية من التاسعة صباحا حتى 10:30 صباحا ، بينما يؤدي الطلاب امتحان التربية الوطنية من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ، لن يوزع على طلاب الثانوية العامة مجلدات مفاهيم في اللجان.

اقرأ أيضا