«يودايمونيا» مشروع تخرج بإعلام بني سويف لإبراز معالم سيناء

الجمعة 17 يونية 2022 | 03:40 مساءً
كتب : محمد البدوي

أطلق مجموعة من طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة بني سويف مشروع تخرجهم ليتوافق مع تسعى إليه الدولة المصرية بعملية التنمية السياحية، حيث أطلقوا فيلماً بعنوان «يودايمونيا»، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز السيد عميد الكلية، والأستاذ الدكتور رشا عادل وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على قسم الإذاعة والتلفزيون.

إعلام بني سويف

وصرح الحسين أحمد مخرج الفيلم، أن الفيلم يسلط الضوء على مدينة سانت كاترين كأحد المدن المميزة داخل شبه جزيرة سيناء بما فيها من تراث عريق وكيف تحولت لمزار سياحي يأتيه السياح من جميع أنحاء العالم.

إعلام بني سويف

وأضاف: أننا حاولنا بقدر الإمكان تجميع أبرز مظاهر سانت كاترين في عمل فني واحد، وهذا ما يظهر في الفيلم حيث يعرض التطور التاريخي للمشغولات البدوية وكيف كانت حرفة مهمة للبدوي والأعراف والقانون البدوي الذي يجعل مدينة سانت كاترين مدينة السلام والمحبة.

إعلام بني سويف

وأشار أحمد رفعت مدير الإنتاج ومساعد المخرج إلى أنه كان متفاجئا من سلاسة التعامل مع أهل المدينة الأصليين وكرم الضيافة، وذكر أنهم كانوا متاعونون للغاية ولن يكون مبالغا أن وضعنا أسمائهم في قائمة صناع الفيلم لما قدموه لنا من تعاون ومساعدة.

وأضاف «رفعت» أن مدينة التجلي الأعظم التي تجلى فيها الله وكلم نبيه موسى عليه السلام، هي من أهم المزارات الدينية في العالم ومن المدن القليلة التي تشعر فيها بالأمان وراحة نفسية عالية.

ولفتت الدكتورة إنجي أبوالعز المشرف على المشروع أن اختيار سانت كاترين لم يكن فقط لمكانتها التاريخية بل امتداد لرؤية مجتمعية؛ حيث إن التوجه العام للمجتمع يحاول النهوض بسيناء وأراضيها، ومن الواجب على الإعلام والعاملين فيه العمل على تحقيق ذلك بتسليط الضوء على هذه الأراضي وإبراز معالمهما ومحاولة رسم صورة ذاتية حقيقية لأهلها والتي وصفتهم بالكرم والتعاون والسلام وحبهم الشديد لبلادهم.

وأكدت على أهمية مشاريع التخرج داخل كلية الإعلام جامعة بني سويف وأنها ليست مجرد لقطات مجمعة تصنع في يوم أو اثنين؛ بل إن المشروع يستغرق وقت طويل ليخرج بصورة تليق بصناعه وتكون بمثابة الضوء الأخضر لدخول الطلاب في سوق العمل الاحترافي فيما بعد.

والجدير بالذكر أن المشروع تحت إشراف الدكتورة إنجي أبو العز، ويتكون فريق العمل من الطلاب: أحمد رفعت، الحسين أحمد، محمد نوح، أحمد سيد، فاطمة محمد، أسماء أحمد، وإسراء عوض.

اقرأ أيضا