رجع في قراره.. عودة المطرب محمد الحلو للفن بعد قرار الاعتزال لهذا السبب

الاربعاء 15 يونية 2022 | 10:47 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

نبرة صوته المميزة وحنجرته القوية جعلته في خانة نجوم الصف الأول في مصر والوطن العربي، هذا ما تميز به المطرب والفنان محمد الحلو، الذي صعد على خشبة المسرح وأنصت إليه الجميع لسماع أغانيه وحسه العالي في الأداء من خلال حفلاته في مصر والوطن بأكمله.

محمد الحلو، أعلن في فترة من الفترات اعتزاله الفن ثم عاد مسرعا عن قراره بسبب إلحاح معجبيه والمطربين المقربين منه.

يعتبر محمد الحلو من أكثر المطربين الذين شاركوا في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام كل عام على مسرح دار الأوبرا، واشترك مؤخراً في مهرجان السماع الصوفي.

يذكر أن حمادة الحلو، أعلن عن إصابة والده محمد الحلو، بانسداد في شرايين الساقين بنسبة 80%، مؤكدا أن الأطباء قرروا حاجته إلى عملية جراحية عاجلة، حيث طالب جمهوره بالدعاء لوالده لتخطي أزمته الصحية.

وكتب حمادة الحلو، في منشور على "فيس بوك": "أبويا وأخويا وصاحبي وكل حاجة حلوة في حياتي الفنان الكبير محمد الحلو يحتاج إلى دعاء كل محبيه ليتجاوز الأزمة الصحية الخطيرة التي يمر بها، حيث قرر الأطباء حاجته إلى عملية جراحية عاجلة وتركيب دعامات لإصابته بانسداد في شرايين الساقين نسبة فوق 80٪؜، يارب أشفية شفاء لا يغادر سقما".

محمد الحلو، حصل على بكالوريوس من معهد الموسيقى العربية في السبعينات، وبدأ مشواره الفني من خلال غناء وتقديم العديد من الأغاني التراثية التي كان لها صدى كبير في العالم العربي قبل أن يقدّم أغنيات خاصة به.

أصدر أول ألبوم له بعنوان "عراف"، وبعد أن حقق الألبوم نجاحاً مقبولاً قام بإصدار العديد من الألبومات الأخرى، ومن أبرز ألبوماته:" افتح كتابك، ورحال، ويا قمر، وعصافير الجنة، وعلى كيفك، وصدقي، وبندم، وفداكي الروح، ويا حبيبي، وناويلي، وأحبابنا، واشهدي".

كما خاض تجربة التمثيل من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية منها "الحب الحقيقي، وشباب لكل الأجيال، وابتسامة في عيون حزينة، وطبول في الليل، وممنوع في مدرسة البنات".

بجانب خوضه في مسلسل تلفزيوني بعنوان" وجيدة وسامح"وفوازير ألف ليلة وليلة "أسطورة عروس البحر"، وأيضا عملين مسرحيين بعنوان" سي علي وتابعه قفة، و"لولي".

وأمتع مستمعيه بالعديد من غناؤه لتترات ومقدمات المسلسلات مثل: "آه يا زمن، وليالي الحلمية، والوسية، وحياة الجوهري، وزيزينيا، وحلم الجنوبي، وبوابة المتولي، ودرب الطيب، وهالة والدراويش، وللثروة حسابات أخرى، والآنسة كاف".

سبق أن محمد الحلو، حل مؤخراً ضيفاً على برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة، على قناة ON ، وقال خلال الحلقة إنه وعلي الحجار والكينج محمد منير كانوا دائما مع الموسيقار بليغ حمدي سواء في مكتبه أو بيته ، وهو شخص طيب وكريم وعبقري وتحس إنه طفل، ودائما يقول لي: "أنت شبهي بالضبط".

وتابع:" الفنانة وردة كانت بتقول عليا ابنها الكبير، وبتحب تسمع منى في يوم وليلة وتكلم محمد عبد الوهاب وتقوله اسمع محمد، وبتشرف إن أقول عليها زي أمي ، كانت بتقول للناس خدوا من وقتي بس اسمعوه".