تأجيل محاكمة محمد بديع و78 متهما آخرين بقضية أحداث المنصة لـ 4 يوليو

الاثنين 13 يونية 2022 | 03:16 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة،اليوم، بتأجيل محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، ومحمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعاصم عبدالماجد و74 متهما آخرين من عناصر وقيادات الجماعة الإرهابية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث المنصة"، لجلسة 4 يوليو.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس، وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي، الأمين العام لمأمورية طرة وسكرتارية شنودة فوزي.

وخلال الجلسات السابقة قدمت النيابة كتاب هيئة النقل العام، بشأن الإفادة عن التلفيات الموجودة بالمحطات في شارع النصر، وكتاب الإدارة العامة للمرور بشأن التلفيات التي أحدثها المتجمهرون باللوحات الإرشادية المرورية.

المتهمون في القضية هم: محمد بديع، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكى، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عفيف، وآخرين.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.