بعد تشواميني ومبابي.. صفعة ثالثة تشعل الحرب بين ريال مدريد وباريس

السبت 11 يونية 2022 | 06:32 مساءً
كتب : حازم محمد

ظلت فترة الانتقالات الصيفية الحالية مستمرة في منافسة شرسة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على الصفقات.

وكان الميركاتو الصيفي 2022، والذي اشتعل مبكرا مع نهاية الموسم المنصرم، حافلا بالصراع الشرس بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

البداية كانت بالنجم الفرنسي كيليان مبابي، ثم مواطنه أوريلين تشواميني، وقد يكون زين الدين زيدان أسطورة الريال ومدرب الفريق السابق، هو محور الصراع القادم بين الناديين.

كيليان مبابي

المهاجم الفرنسي رفض في صيف 2021 توقيع عقد جديد مع باريس سان جيرمان، بل وألمح في أكثر من مناسبة إلى رغبته في تحقيقه حلمه بارتداء قميص ريال مدريد.

هذا الأمر جعل العملاق الملكي يستغل ذلك، ويحاول ضم مبابي في صيف 2021 قبل عام على نهاية عقد اللاعب الدولي الفرنسي.

دخل ريال مدريد في مفاوضات مع سان جيرمان للظفر بتوقيع مبابي، حتى أنه تقدم بعرض قيمته 200 مليون يورو، لكن سان جيرمان رفضه رغم أنه يعد استثنائيا للاعب يقترب عقده من النهاية.

ورغم استمراره في سان جيرمان، ظل مبابي يرفض تجديد عقده معه، ما جعل ريال مدريد هو الأقرب للظفر بتوقيعه مجانا، بل أن تقارير صحفية ذكرت أن مبابي توصل بالفعل لاتفاق مع النادي الملكي على الانتقال له مجانا في صيف 2022.

ومع ذلك، رفض باريس سان جيرمان الاستسلام وتقدم له بعرض استثنائي لم يستطع مبابي رفضه، حيث سيبلغ إجمالي ما سيحصل عليه 450 مليون يورو.

وبالفعل، جدد مبابي في 21 مايو الماضي، عقده مع سان جيرمان حتى صيف 2025 وبراتب سنوي خالي من الضرائب يبلغ 50 مليون يورو، فضلا عن مكافأة تجديد العقد والتي تبلغ 300 مليون يورو.

أوريلين تشواميني

أعلن ريال مدريد اليوم السبت، تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الفرنسي صاحب الـ22 عاما قادما من موناكو.

وسيدفع ريال مدريد 80 مليون يورو نظير ضم تشواميني من موناكو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو أخرى سيتم دفعها على أساس مشاركات اللاعب وأهدافه والبطولات التي سيحققها بقميص الفريق الملكي.

وسيحصل ريال مدريد على توقيع لاعب موناكو حتى صيف 2027، وهو الذي تمسك بالانتقال للفريق الملكي بعد صراع شرس عليه من قبل ليفربول وبصفة خاصة باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان تحديدا حاول بكل قوة إقناع تشواميني بالانتقال لصفوفه وعرض على اللاعب راتب سيكون أعلى من الذي سيحصل عليه في ريال مدريد.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، كان هو كلمة السر في إقناع تشواميني بالانتقال لصفوف الملكي ورفض إغراءات باريس سان جيرمان ومحاولات ليفربول لضمه.

أنشيلوتي تواصل بشكل شخصي مع تشواميني، وأقنعه بمشروع ريال مدريد، متسلحا بتتويج الفريق هذا الموسم بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ليرفض اللاعب إغراءات باريس، ويقرر الانتقال للعاصمة الإسبانية.

زين الدين زيدان

أشارت تقارير صحفية إلى أن زين الدين زيدان اقترب من الموافقة على تولي تدريب باريس سان جيرمان، بعدما يعلن الأخير إقالة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ورغم مرور أكثر من عام على مغادرة زيدان لتدريب ريال مدريد، إلا أن المدرب الفرنسي لم يتخذ حتى الآن قرارا بالعودة للتدريب.

ولكن، بعد ظهور أنباء اقتراب زيدان من تدريب سان جيرمان، رغم نفي مستشاره ألان ميلياتشيو، فإن المدرب الفرنسي وجد نفسه أمام هجوم وانتقادات من مشجعي ريال مدريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم رغبتهم في عمله بالنادي الباريسي.

ومن وجهة نظر أنصار النادي الملكي، أصبح سان جيرمان أحدث أعداء ريال مدريد، لا سيما بعدما بذل جهدا هائلا لحرمان العملاق الإسباني من التعاقد مع كيليان مبابي.

وبالتالي، فإن زيدان سيكون محور الصراع القادم بين رغبة سان جيرمان في استقدامه، ورفض جماهير ريال مدريد وإدارته لحدوث ذلك الأمر.