بعد أعلان طارق لامبتي تمثيل منتخب غانا عن منتخب إنجلترا .. 3 أسباب يجعل اللاعبين يمثلوا البلد ألام

الاثنين 06 يونية 2022 | 08:58 مساءً
كتب : محمدعلي محمد

أستقر ظهير أيمن نادي برايتون الإنجليزي "طارق لامبتي" على تمثيل منتخب غانا على حساب منتخب إنجلترا الذي لعب له مباراتين تحت 21 عام.

وذلك القرار الذي أتخذه لامبتي كان بالتزامن مع قرار لاعب نادي تشيلسي " كالوم أودسن أودى في قراره تمثيل منتخب غانا بدلا من منتخب إنجلترا وقرار أيضا لاعب نادي أرسنال "إيدي نيكتياه".

ونجد أكثر من لاعب في الأونه الأخيرة يمثل البلد الأم التي جاء منها منتخب إنجلترا وهناك بعض الأسباب التي أدت إلى ذلك.

طارق لامبتي

1- العنصرية ضد اللاعبين الأفارقة

يشارك مع المنتخب الإنجليزي في السنوات الأخيرة أكثر من لاعب ليس ذات أصول إنجليزية ولكن على رغم تألق بعض اللاعبين مع منتخب الأسود الثلاثة ولكن ظهر العنصرية ضد اللاعبين ذات أصول الأفريقية في حادثة شهيرة في نهائي كأس الأمم الأوروبية "اليورو" الموسم الماضي بين إنجلترا وإيطاليا الذي انتهت بفوز إيطاليا بركلات الجزاء أضاع لاعبي المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد وجادون سانشو ذات أصول أفريقية ركلتين جزاء مما أدى إلى خسارة المنتخب وذلك أدى إلى التنمر على راشفورد وسانشو بسبب تسببهم في الخسارة.

ماركوس راشفورد

سانشو

2- وجود أكثر من لاعب بجود عالية

يتواجد الأن في قائمة منتخب إنجلترا أكثر من لاعب في مركز واحد مميزين بشكل كبير لذلك من الممكن أن يفكر اللاعب ذات الأصول الأفريقية الاتجاه إلى منتخبات بسبب صعوبة مشاركته مع المنتخب الإنجليزي بلادهم الأصلية مثل طارق لامبتي الذي يتواجد في مركز الظهير الأيمن للبرايتون 10 لاعبين في مركزه أبرزهم "ترنت -ألكسندر أرنولد" أودسن أودي يوجد في مركز أكثر من لاعب مميز إيدي نيكتياه مهاجم أرسنال الذي يتواجد في مركزه من أفضل مهاجمي العالم وقائد المنتخب "هاري كين".

منتخب إنجلترا

3-اللعب لمنتخب أفريقي فرصة للظهور أكثر

بالتأكد أن القرة الأوروبية أقوى من القارة الأفريقية لذلك احتمالية ظهور لاعبي ذات أصول أفريقية بشكل أكبر قليلة ولكن في قارة أفريقيا اللاعب لدية فرصة أكبر للظهور واستعراض مهارته.

مشجع أفريقي

اقرأ أيضا