موسيماني يهاجم الكاف.. متأخرين عن أوروبا وأشعر بالأسف على أفريقيا

السبت 04 يونية 2022 | 02:47 مساءً
كتب : مروان العمري

صرح بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وهاجم الاتحاد الأفريقي وأسلوبه الرجعي في إدارة اللقاءات الخاصة بالقارة السمراء، على مدار السنوات الماضية.

ولم يستطع موسيماني تحقيق لقب دوري الأبطال هذا العام للمرة الثالثة على التوالي، والـ 11 في تاريخ القلعة الحمراء، وكان يلعب النهائي مع الوداد المغربي الذي حقق اللقب الثالث في تاريخه.

وقال في بيان صحفي نشرته صحيفة"سويتن" يجب تواجد تقنية الفار منذ دور المجموعات لأنها موجودة في معظم دوريات القارة، الدوري المصري، المغرب كذلك، الجزائر كذلك، متى سنستخدم تلك التقنية في هذه المرحلة من دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى التطويرومواكبة الكرة الحديثة، والملاعب التي نتدرب عليها في دوري أبطال أفريقيا سيئة للغاية فيجب تحسين مستواها".

وواصل تصريحاته: "المشكلة هي أنه لا يُسمح لك بالسفر ورؤية تلك الأشياء، تذهب إلى تنزانيا، لا يوجد ملعب للتدريب في تنزانيا وأنا أعرف ذلك لأنني كنت هناك ولعبت ضد سيمبا".

واستمر: "لا يوجد ملعب للتدريب في السودان أيضاً، خلال مراحل المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ربما في جنوب إفريقيا لم أتأثر بذلك، لكنك في إفريقيا تخوض مثل هذه التجارب".

وأتم: "أرى كل هذه المشاكل، وأشعر بالأسف على كرة القدم في إفريقيا، لأنها تتراجع، أخبرني بأي شيء جديد حدث، يصفقون عندما تنقل مباراة على التلفزيون ولكن هذا أمر يحدث منذ قديم الأزل".