الوداد ضد نهضة بركان.. تحرك جديد من المغرب بشأن السوبر الأفريقي

الاربعاء 01 يونية 2022 | 07:34 مساءً
كتب : حازم محمد

تتمتع الكرة المغربية موسم كروي سعيد ومميزا في هذا الموسم، على مستوى الأندية في مختلف البطولات القارية فنجح الوداد المغربي في اقتناص لقب دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان بطلاً لكأس الكونفدرالية.

وتوج الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز على الأهلي المصري (2-0) في المباراة النهائية.

وأقيم نهائي دوري الأبطال في المغرب للعام الثاني على التوالي، حيث توج الأهلي بلقب 2021 بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية دون رد.

بخلاف إنجاز الوداد، توج أيضا نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية قبل أيام قليلة، للمرة الثانية في تاريخه بالفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح.

من جانبها، كشفت صحيفة "المنتخب" المغربية عن اتجاه قوي لإقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان على أحد الملاعب المغربية.

وتداولت تقارير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لا يمانع إقامة السوبر الأفريقي في المغرب على ملعب محايد، بعيدا عن معقلي الوداد ونهضة بركان.

ثم أيضا إلى أن "السوبر الأفريقي استضافته العاصمة القطرية الدوحة خلال النسخ الـ4 الأخيرة"، بينما كانت بعض التقارير تشير لإقامته في السنغال كبلد محايد خلال وقت سابق.

ويلتقي فريقان من المغرب لأول مرة في السوبر الأفريقي، علما بأن الأندية المغربية فازت باللقب القاري 4 مرات، بواقع مرتين للرجاء ومرة واحدة لكل من الوداد والمغرب الفاسي.

في المقابل، خسرت أندية الجيش الملكي والفتح الرباطي ونهضة بركان، لقب السوبر الأفريقي أعوام 2006 و2011 و2021 على الترتيب.

اقرأ أيضا