كأس الأبطال.. الأرجنتين تواجه إيطاليا على ملعب ويمبلي تكريمًا لروح مارادونا

الاربعاء 01 يونية 2022 | 02:29 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يلتقي منتخبا الأرجنتين وإيطاليا في مباراة كأس الأبطال "لا فيناليسيما" على ملعب ويمبلي في إنجلترا والتي تقام بالتنظيم المشترك بين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ضمن مذكرة تفاهم جديدة حتى عام 2028.

وتقام المباراة تكريمًا للأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا ضمن مذكرة التفاهم بين الكونميبول واليويفا والتي تشمل إقامة 4 مباريات بين بطلي كأسي أمم أمريكا الجنوبية وأوروبا هذا العام والعام التالي مع نسختين آخرتين.

وكان منتخب الأرجنتين قد حقق لقب كوبا أمريكا للمرة الخامسة عشر تاريخيًا بعد الفوز على البرازيل في النهائي بهدف نظيف على ملعب "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو.

فيما توج منتخب إيطاليا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو" للمرة الثانية تاريخيًا بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب على ملعب ويمبلي التاريخي.

وأمام منتخب الأرجنتين فرصة تاريخية لزيادة حصيلته من المباريات التي لعبها بدون هزيمة، بعدما وصل رصيده لعدد 31 مباراة في المركز الثالث في سلسلة المباريات الدولية بدون خسارة، خلف منتخب إيطاليا المتصدر 37 مباراة ثم منتخبات البرازيل وإسبانيا والجزائر برصيد 35 مباراة، متفوقًا على منتخبي فرنسا وإيطاليا في المركز الرابع بعدد 30 مباراة.

وطوال 31 لقاء سابق منذ مواجهة تشيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" في يوليو 2019، حقق منتخب التانجو 20 انتصار و11 تعادل، سجل 56 هدف ودخل مرماه 17 هدف، حافظ على نظافة الشباك 17 مرة وفشل في التسجيل في 3 مباريات انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اقرأ أيضا