المشاكل تتوالى.. المحكمة الرياضية تنصر عبدالله السعيد على الأهلي.. تفاصيل

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 06:46 مساءً
كتب : حازم محمد

وافقت المحكمة الرياضية الدولية الطعن المرفوع من عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز، ضد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر بالتعويض لصالح النادي الأهلي.

كان الأهلي تحصل على حكم من مركز التحكيم باللجنة الأولمبية يلزم عبد الله السعيد بسداد 2 مليون دولار كتعويض عن انتقاله لنادي بيراميدز.

وبعد أن طعن اللاعب على الحكم أمام المحكمة الرياضية الدولية، طلب النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية من المحكمة عدم قبول طعن السعيد بزعم أن حكم المركز أصبح نهائياً وأنه لا يمكن الطعن عليه أمام المحكمة الدولية.

ورفضت المحكمة دفاع النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية، وقررت أن طعن عبد الله السعيد مقبول، لتؤكد بذلك على عدم نهائية الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب.

و ظهرت حالة من الجدل الشديد انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، عقب ظهور مقطع فيديو يظهر فيه عمرو السولية وهو يقوم بإلقاء ميدالية المركز الثاني التي حصل عليها عقب الخسارة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب “محمد الخامس”.

أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من المتوقع أن يوقع على اللاعب عقوبة قاسية بسبب هذا التصرف، قد تصل إلى حد الإيقاف مباراة واحدة أو توقيع غرامات مالية.

كما يدرس الكاف، توقيع عقوبات على جماهير الأهلي والوداد بسبب استخدام الشماريخ، كما سيتم توقيع عقوبة ضد النادي المغربي بسبب سوء التنظيم.

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد خسارة اللقب الأفريقي

وصلت بعثة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إلى مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، قادمة من المملكة المغربية، عقب المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوج نادي الوداد البيضاوي المغربي بطلاً للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بالفوز على النادي الأهلي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة

اقرأ أيضا