التعليم تتخذ إجراء هام لمنع الغش في امتحانات الدبلومات.. تفاصيل

السبت 28 مايو 2022 | 10:17 صباحاً
كتب :

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخ لجان سير الامتحان ،طبقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، بشرط ألا يتجاوز عدد الطلبة من (14 - 16) طالب بكل لجنة فرعية د بلجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والعاملين بتلك اللجان .

وكان امتحان اللغة العربية قد بدأ قبل قليل لطلبة الدبلومات الفنية في الفترة الأولى من زمن الامتحان ، على أن يبدأ امتحان الفترة الثانية في التربية الدينية اليوم السبت الموافق 28 مايو 2022، كما أصدرت الوزارة توجيهات بمنع دخول الطلاب بالمحمول ،وعلى الفور تلاحظ قيام مسؤولي اللجان بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية لمنع حيازة المحمول، كما طالبت الوزارة بتنفيذ التباعد بين الطلاب بحد أقصى 16 طالبا في اللجنة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن انطلاق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفني اليوم السبت 2022/5/28 ،على أن تنتهي في يوم الخميس 9 يونيو 2022، طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة بهذا الشأن.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، 830 ألفًا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3080) لجنة امتحانية.

وكانت الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انطلقت السبت 21 مايو الجاري.

اقرأ أيضا