كيف أوهم ضحاياه.. أسرار القبض علي مستريح جديد بالقليوبية

الاحد 22 مايو 2022 | 10:45 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

انتشرت خلال الأيام الماضية العديد من قضايا " المستريح" التي تتصدر التريند وانتشرت بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي، لما أثارته من الجدل وغضب الكثير بعد تلك الوقائع، وتتكرر الجرائم ما بين السرقة والنصب، ونهب الملايين من المواطنين.

مستريح جديد بالقليوبية

واقعة نصب جديدة شهدتها محافظة القليوبية، بعد قيام مستريح جديد، شخص " بالمعاش" له معلومات جنائية، بالنصب علي عدد من الأهالي، بعد أن أوهم ضحاياه بتوفير فرص عمل لعدد من أفراد أسرة زميل له بعدد من الجهات الحكومية نظرًا لعلاقته ببعض المسئولين، حيث تمكن المتهم من خلال ذلك بالاستيلاء منه على مبلغ 1.5 مليون جنيه دون رد، ثم أغلق هواتفه وقام بتغيير محل إقامته.

ورد بلاغ للإدارة العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من مواطن، مقيم بدائرة مركز شرطة شبرا خيت بالبحيرة، بتضرره من قيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه، وانه قام بالاستيلاء على مبلغ مالي منه بزعم توفير فرص عمل لعدد من أفراد أسرته بعدد من الجهات الحكومية، زاعمًا علاقته ببعض المسئولين بإحدى الجهات الحكومية.

وكثفت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأموال العامة، جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وأسفرت التحريات والمعلومات عن صحتها.

وأوضحت التحريات، قيام المتهم "بالمعاش" له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القليوبية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، ومن بينهم الشاكي.

وتمكن المتهم بموجب ذلك من الاستيلاء منه على مبلغ 1.5 مليون جنيه دون رد، وهروبه عقب ذلك من محل إقامته إلى محل إقامة أخرى وإغلاق هواتفه المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات، واستهداف المتهم بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم تحديد مكان تواجده بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، واعترف بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

فيما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلي النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضا