نقابة الصحفيين تهدى درع النقابة لروح الشهيدة شيرين أبو عاقلة

الاحد 15 مايو 2022 | 07:21 مساءً
كتب : تغريد علام

أعلنت دعاء النجار، عضو مجلس نقابة الصحفيين ،ومقرر لجنتي المرأة والحريات والمشرف على مسابقة الصحافة المصرية، عن إهداء درع نقابة الصحفيين المصريين لروح الزميلة شيرين أبو عاقلة أيقونة الصحافة الفلسطينية والمراسلة الميدانية التى استشهدت قبل عدة أيام على يد قناصة جيش الاحتلال خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين .

وأكدت "النجار" انها ستوجه الدعوة إلى أفراد أسرة "أبو عاقلة" أو أحد ممثلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين فى القاهرة لاستلام درع التكريم خلال حفل توزيع جوائز مسابقة النقابة لهذا العام والمنتظر تحديد موعد له فى أقرب وقت.

واشارت عضو المجلس إلى أنه فور استشهاد الزميلة شيرين كانت نقابة الصحفيين المصريين من أوائل النقابات العربية التى أعلنت ادانتها للحادث وطالبت بفتح تحقيق دولى عاجل وموسع فى حادث اغتيالها بهذه الصورة البشعة وقررت النقابة أقامة تأبين لها مساء الثلاثاء المقبل.

وشددت النجار على أن حادث الزميلة شيرين أبو عاقلة فتح الباب أمام نقابات وجمعيات ومؤسسات الصحافة العربية للتوحد فى موقف قوى وواضح للقصاص لشهيدة الصحافة ممن قتلوها.

كانت دعاء النجار قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عقب اجتماع مجلس النقابة الذى عقد قبل اجازة عيد الفطر المبارك أنه بعد عرضها على المجلس تحديد موعد لحفل توزيع جوائز الصحافة المصرية المؤجل من يناير الماضى ، وجه نقيب الصحفيين بالتنسيق مع أيمن عبد المجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين لتنظيم الحفل في أقرب وقت.

اقرأ أيضا