بعد الفوز بكأس الاتحاد.. ليفربول يحقق البطولة رقم 65 في تاريخه

الاحد 15 مايو 2022 | 02:09 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

حصد نادي ليفربول بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي "FA Cup" على حساب منافسه تشيلسي بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 6 بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب ويمبلي التاريخي والعريق.

ونجح ليفربول في تكرار إنجازه الذي حققه من قبل في موسم 2001 / 2000 عندما جمع بين ثنائية كأسي الرابطة والاتحاد للمرة الأولى في تاريخه.

وبات تشيلسي ثان فريق يصل لثلاث نهائيات متتالية في بطولة كأس الاتحاد عبر تاريخ كل المشاركات بعد أرسنال "2 فوز و1 خسارة"، وأول فريق يخسر 3 نهائيات متتالية في ذات البطولة، أمام أرسنال في 2020 ثم ليستر سيتي 2021 وأخيرًا ليفربول 2022.

وبفوزه أمس على تشيلسي، حقق ليفربول البطولة الرسمية رقم 65 في تاريخه منذ إنشاؤه قبل نحو 130 عامًا وذلك في الثالث من شهر يونيو للعام 1892.

وجاءت البطولات الـ65 كالتالي:

- 19 لقب من بطولة الدوري.

- 8 بطولات لكأس الاتحاد.

- 9 ألقاب لكأس الرابطة.

- 15 بطولة لكأس الدرع الخيرية "السوبر".

- 6 ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

- 3 بطولات لكأس الاتحاد الأوروبي.

- 4 ألقاب لكأس السوبر الأوروبي.

- بطولة كأس العالم للأندية.

وتوج يورجن كلوب مدرب ليفربول ببطولته السادسة مع الفريق منذ قدومه في عام 2015، حيث حصل على بطولات الدوري وكأسي الرابطة والاتحاد ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية.

ودخل كلوب التاريخ، بعدما أصبح أول مدرب في تاريخ ليفربول والكرة الإنجليزية يصل لثلاث نهائيات مختلفة في موسم واحد.

وأمام الألماني فرصة تاريخية لتحقيق بطولة جديدة على الأقل بين الدوري الإنجليزي الذي يتنافس فيه بشراسة مع مانشستر سيتي رغم تضاؤل فرصه، ودوري أبطال أوروبا والذي سيخوض مباراته النهائية أمام ريال مدريد الإسباني يوم 28 الجاري على ملعب دو فرانس بالعاصمة باريس.

اقرأ أيضا