شركة مرسيدس تستدعي 292 ألف سيارة من أمريكا بشكل مفاجئ.. تعرف على السبب

الخميس 12 مايو 2022 | 08:23 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت الشركة الالمانية العملاقة لصناعة احدث السيارات العالمية "مرسيدس-بنز"، عن أستدعاء 292 ألف سيارة قديمة من الولايات المتحدة الامريكية، وذلك للإصلاح بسبب مشاكل في المكابح، جاء ذلك وفقا لمستندات نشرتها هيئة النقل الأمريكية على الإنترنت اليوم الخميس.

صدأ "المكابح" ومخاطر الحوادث

وقالت الشركة الالمانية "مرسيدس": أن هذا الإجراء يسري على سيارات إم إل وجي إل وآر-كلاس من إنتاج الفترة بين 2006 و2012، والتي يمكن أن يؤدي الصدأ على صندوق معزز المكابح فيها إلى ارتفاع خطر تعرضها لحوادث، وذلك حسبما أعلنت شركة مرسيدس العالمية.

مرسيدس

ونصحت مرسيدس مالكي هذه السيارات بعدم قيادتها إلى حين إصلاح هذا العيب، وقالت مرسيدس: أمريكا إنه لا توجد حوادث أو حالات إصابة معروفة لها علاقة بهذه المشكلة.

بيع مشروع إلى "ستلانتيس"

وفي مطلع مايو 2022، أعلنت بي إم دبليو ومرسيدس بنز، عزمهما بيع مشروعهما المشترك شير ناو لمشاركة السيارات إلى ستلانتيس مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، إذ سيركزان في المقابل على مرحلة البرمجيات الواعدة بشكل أكبر في تحالفهما لخدمات التنقل.

يأتي البيع في أعقاب انسحاب شير ناو من سوق مشاركة السيارات بأمريكا الشمالية في 2019 على خلفية ارتفاع تكاليف الصيانة وما وصفته الشركتان بعد ذلك "بحالة التقلب في مشهد خدمات التنقل عالميا".

بدورها، تعتزم الشركة الإيطالية الفرنسية ستلانتيس من خلال الصفقة تعزيز قسم خدمات التنقل لديها فري2موف على أمل أن يدفع مسعى عالمي لخفض الانبعاثات إلى زيادة الطلب على خدمات مشاركة السيارات وفتح روافد جديدة للربح.

وسيساعد هذا الاستحواذ ستلانتيس، التي تشكلت قبل ما يزيد قليلا عن عام من اندماج فيات كرايسلر وبي.إس.إيه مصنعة بيجو، على تعزيز وضعها كواحدة من الشركات الرائدة عالميا في مجال خدمات التنقل المشترك.

وحوالي 11 ألف سيارة، تنشط خدمات شير ناو في 16 مدينة أوروبية كبرى ولها حوالي 3.4 مليون عميل.

وفي مطلع مارس/آذار 2022، أعلنت مجموعة "مرسيدس-بنز" الألمانية العملاقة في مجال صناعة السيارات الأربعاء أنّها أوقفت صادراتها من السيارات إلى روسيا وغلّقت تصنيعها في هذا البلد.

وقالت في بيان إنّ "مرسيدس-بنز ستغلّق حتى إشعار آخر صادرات سيارات الركاب والفانات إلى روسيا، وكذلك أيضاً التصنيع المحلّي في روسيا".

اقرأ أيضا