"إختبار الحساسية".. السبب في وفاة "مارينا صلاح" بنت النائبة

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 12:49 مساءً
كتب : علياء طارق

تضمن التقرير الطبي الخاص أسباب وفاة الطفلة مارينا صلاح، ابنة النائبة هيام بنيامين، التى توفت فور إجراء أشعة بالصبغة على العيون داخل إحدى المستشفيات المتخصصة فى العيون بمنطقة النزهة، حيث أكد التقرير عدم قيام المركز بعمل اختبار الحساسية.

أضاف التقرير الذي تسلمته النيابة العامة، أنه فور تلقي الضحية الصبغة دون إجراء اختبار حساسية أدى ذلك إلى إصابتها بحالة من الإعياء الشديد، ووضعت على أجهزة التنفس الصناعي بعد أن تدهورت حالتها الصحية و توقف القلب والمخ والكلى وتوفت في الحال.

وقامت أسرة الضحية بتوجيه اتهامات ضد رئيس المستشفى والمدير الطبي وطبيب التخدير الخاص بالمستشفى الذي شهد الواقعة، في محضر رسمي بقسم شرطة النزهة واتهمتهم بالإهمال والتسبب في وفاة الضحية، بالإضافة إلى عدم وجود غرفة عناية مركزة وأجهزة تنفس لمحاولة إنقاذ الضحية.

وكما قررت نيابة النزهة التحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى التي شهدت الواقعة كما استمعت جهات التحقيق بالنزهه لأقوال زوج “مارينا صلاح سركيس”، التي وافتها المنية داخل أحد المستشفيات الشهيرة أثناء إجراء أشعة بالصبغة على العيون بمنطقة النزهة.

وقال الزوج أمام جهات التحقيق إنه اصطحب زوجته لأحد مستشفيات العيون الشهيرة لإجراء أشعة بالصبغة على العيون، وفوجئ بخروجها مسرعة وهي تستغيث وتقول “إلحقني بموت”، وفوجئت أنها أخذت حقنة دون إجراء اختبار حساسية لها، إضافة إلى عدم وجود غرفة رعاية مركزة أو أجهزة تنفس لإنقاذها وقمنا بنقلها لمستشفى الكهرباء لكنها فارقت الحياة بعد توقف القلب .

وكانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة النزهة من أحد الأشخاص يتهم أحد المستشفيات المتخصصة في العيون بالتسبب في وفاة زوجته، بعد تلقيها اشعة صبغة على العيون دون إجراء اختبار حساسية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق .