بالملايين .. أفلام عيد الفطر تسجل إيرادات غير مسبوقة منذ "كورونا"

السبت 07 مايو 2022 | 11:08 صباحاً
كتب : هدير جاسم

استقبلت قاعات السينما الجمهور مرة أخرى في موسم عيد الفطر هذا العام، وذلك من خلال طرح مجموعة من الأفلام المميزة التي تضم باقة من نجوم الفن في العالم العربي.

يشهد موسد عيد الفطر السينمائى منافسة قوية هذا العام بين عدة أفلام كما أنه يشهد عودة لكبار النجوم.

بدأت المنافسة بين إيرادات أفلام عيد الفطر، حيث أحتلت 3 أفلام على حصيلة الإيرادات.

فيلم واحد تاني:

سجل فيلم "واحد تانى"للنجم أحمد حلمى، إيرادات 4 مليون و 20 الف و 622 جنيها خلال يوم أمس الجمعة في شباك التذاكر جاءت تفاصيل إيرادات فيلم "واحد تانى" بواقع مليون جنيه ليلة الأحد – وقفة عيد الفطر، 5 ملايين جنيه يوم الإثنين أول أيام عيد الفطر، و7 ملايين و200 ألف جنيه يوم الثلاثاء ثانى أيام العيد، و 6 ملايين 950 ألف جنيه يوم الأربعاء ثالث أيام العيد، و5 ملايين و500 ألف جنيه أمس الخميس.

والجدير بالذكر أن فيلم "واحد تانى"، بطولة النجم أحمد حلمى، كل من الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة نسرين أمين وروبى ونور إيهاب وأحمد مالك، والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

وتدور أحداث فيلم واحد تاني حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامي ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامي ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.

فيلم العنكبوت

جاء فيلم العنكبوت في المركز الثاني للنجم أحمد السقا ومنى زكي، حيث سجل إيرادات حقق 2 مليون و 450 ألفا و 375 جنيها أمس الجمعة محافظاً على صدارته لإيرادات الموسم، حيث جاءت بداية من موسم عيد الفطر، حقق 470 ألف جنيه ليلة الأحد – وقفة عيد الفطر، و 3 مليون و650 ألف جنيه يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر، و 5 ملايين جنيه يوم الثلاثاء ثانى أيام العيد، و 4 مليون 500 ألف جنيه الأربعاء ثالث أيام العيد، وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه في شباك تذاكر أمس الخميس.

والجدير بالذكر فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب اخوه الذي يجسد شخصيته النجم ظافر العابدين.

فيلم الزومبي

حقق فيلم “زومبي" إيرادات أمس بلغت قيمتها

سجل فيلم "زومبى" للنجم على ربيع ايرادت بلغت مليون و 156 ألفا و 90 جنيها أمس الجمعة في شباك تذاكر موسم عيد الفطر السينمائى، بعدما حقق 119 ألف جنيه ليلة الأحد – وقفة عيد الفطر، و2 مليون و220 ألف جنيه يوم الإثنين أول أيام عيد الفطر، و3 ملايين جنيه يوم الثلاثاء ثانى أيام العيد، و2 مليون 850 ألف جنيه يوم الأربعاء ثالث أيام العيد، مليونًا و800 ألف جنيه أمس الخميس.

فيلم "زومبى على جنبى" تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح وبطولة على ربيع، حمدى الميرغنى، كريم عفيفى، هاجر أحمد، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول فرقة غناء شعبية، بقيادة على ربيع الذى يقدم مطرب مهرجانات وحمدى الميرغنى شاعر وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الكوميدية.

وتدور أحداث فيلم «زومبي»، في إطار رعب كوميدي، حول مطرب مهرجانات يدعى حمادة بطة، يواجة العديد من المواقف التي تظهر بشكل كوميدي، والفيلم بطولة علي ربيع، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، محمد محمود، كريم عفيفي، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح.

اقرأ أيضا