إغلاق باب التصويت في انتخابات الحزب المصري الديمقراطي

الجمعة 06 مايو 2022 | 08:11 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور فريد زهران، الرئيس الحالي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح على منصب رئيس الحزب، على قائمة “التقدم”، ترحيبه بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني مع كافة الأطياف والقوى السياسية.

ويعتبر المصري الديمقراطي أحد أبرز الأحزاب في الحياة السياسية في مصر، ويحظى بتمثيل واسع في مجلسي النواب والشيوخ.

وقد إنتهي منذ قليل تصويت أعضاء الجمعية العمومية لـ حزب المصري الديمقراطي، على اختيار رئيس جديد للحزب، وأعضاء هيئته، في الانتخابات التي تجرى في الوقت الحالي، بمقر اتحاد نقابات عمال مصر بشارع الجلاء.

ويتنافس على منصب الرئيس ثلاثة مرشحين، هم فريد زهران وحنا جريس ونجلاء قطب.

فيما يتنافس مرشحان على منصب الأمين العام، و12 مرشحا على منصب نائب الرئيس بمختلف تخصصاته، ويتنافس 106 مرشحين على عضوية الهيئة العليا.

ودعا زهران منافسيه المرشحين على رئاسة الحزب خلال العملية الانتخابية التي تجرى اليوم الجمعة بمقر الاتحاد لنقابات عمال مصر بالقاهرة، في حالة فوز أي منهم أن يحتوي باقي الأعضاء الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح.

وكانت اللجنة المشرفة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، على انتخابات حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فتحت في الحادية عشر من صباح اليوم باب التسجيل أمام أعضاء الجمعية العمومية للحزب الذين يشاركون في العملية الانتخابية لاختيار رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، واستمرت أعمال تسجيل أسماء الحضور حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

اقرأ أيضا