حصاد الدور الأول للدوري المصري الممتاز

الاربعاء 04 مايو 2022 | 09:43 صباحاً
كتب : مروان العمري

شهدت مباريات الدور الأول في الدوري الممتاز 75 ركلة جزاء تم التسجيل من 53 ركلة وإهدار 22 ركلة ويعتبر الزمالك أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء برصيد 8 ركلات يليه الإتحاد وإنبي ولكل منهما 7 ركلات ثم الأهلي والمصري والجونة ولكل منهم 6 ركلات في حين كان طلائع الجيش أقل الفرق حصولا على ركلات الجزاء وأحتسب له ركلة واحدة.

في المقابل يعتبر إنبي أكثر الفرق التي تم إحتساب ركلات جزاء ضدها وإحتسب علبه 8 ركلات يليه فيوتشر وسموحة وإحتسب على كل منهما 7 ركلات وغزل المحلة وإحتسب عليه 6 ركلات بينما كان الأهلي أقل الفرق التي إحتسب ضدها ركلات جزاء وإحتسب عليه ركلة واحدة يليه الإسماعيلي وطلائع الجيش وفاركو وإحتسب على كل منهم ركلتي جزاء.

المباراة التي شهدت أكبر عدد من ركلات الجزاء كانت مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الثالث ومباراة إنبي والبنك الأهلي في الأسبوع السابع عشر وشهدت كل منهما ثلاث ركلات.

وهناك 11 مباراة شهدت كل منها إحتساب ركلتي جزاء وهى سموحة مع الإتحاد في الأسبوع الأول والإتحاد مع فيوتشر وإنبي مع المقاولون وفاركو مع بيراميدز في الأسبوع الثاني..وفيوتشر مع إنبي في الأسبوع الخامس والإتحاد مع سيراميكا كليوباترا في الأـسبوع السابع..والزمالك مع فيوتشر والمقاصة مع الإسماعيلي في الأسبوع الحادي عشر..وإنبي مع إيسترن كومباني في الأسبوع الثاني عشر..وغزل المحلة مع الجونة في الأسبوع الرابع عشر.والجونة مع سموحة في الاسبوع الخامس عشر.

الزمالك أكثر فرق الدورى تسجيل الأهداف من ركلات الجزاء بالدور الأول

الزمالك أكثر الفرق تسجيلا للأهداف من ركلات الجزاء برصيد 7 أهداف يليه الإتحاد وإنبي ولكل منهما خمسة أهداف بينما كان الإسماعيلي والمقاصة أكثر الفرق إهدارا لركلات الجزاء وأهدر كل منهما ثلاث ركلات يليهما الأهلي وبيراميدز والمصري والإتحاد وإنبي وأهدر كل منهم ركلتين.

أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك هو اأكثر تهديفا من ركلات الجزاء برصيد 7 أهدداف يليه علي معلول مدافع الأهلي زحسن علي لاعب المصري ومصطفى شلبي لاعب إنبي وسجل كل منهم ثلاثة أهداف.

ركلات الجزاء المهدرة منها 16 ركلة تصدى لها حراس المرمى وثلاث ركلات تصدت لهم العارضة وركلتين تم تسديدهما خارج المرمى وركلة واحدة تصدى لها القائم..ويعتبر عمرو شعبان حارس غزل المحلة أكثر حراس المرمى إنقاذا لركلات الجزاء وتصدى لأربع ركلات يليه محمد مجدي حارس المقاصة وتصدى لثلاث ركلات وأحمد عربي حارس المقاولون وتصدى لركلتين.

عمرو شعبان أكثر حراس المرمى تصديا لركلات الجزاء

محمد عادل كان أكثر الحكام إحتسابا لركلات الجزاء في الدور الأول وأحتسب 10 ركلات يليه إبراهيم نور الدين ومحمود عاشور وأحتسب كل منهما 7 ركلات ومحمود ناجي ومحمد الصباحي وأحتسب كل منهما 6 ركلات.

اقرأ أيضا