رغم تعطل عرضه في مصر.. طرح فيلم "أشباح أوروبا" في بعض الدول العربية

الاثنين 02 مايو 2022 | 09:59 مساءً
كتب : سعاد محمد

قررت الشركة المنتجة لفيلم "أشباح أوروبا"، طرح الفيلم  فى عدد دور العرض السينمائية فى بعض الدول العربية، وعلى رأسهما دولة الإمارات المتحدة والسعودية. 

فيلم "أشباح أوروبا" بطولة هيفاء وهبى، وأحمد الفيشاوى، ومصطفى خاطر، وأروى جودة، وعباس أبو الحسن، وعدد من ضيوف الشرف، على رأسهم باسم سمرة.

يذكر أن الفيلم قد تم تغير أسمه أكثر من مرة، حيث كانت البداية مع "عقدة الخواجة"، ثم تغير إلى "حجر الإسكندر"، وأخيرا استقر فريق العمل على اسم "أشباح أوروبا". 

وقد تعرضت الفنانة هيفاء وهبى لصعوبات عدة في فيلم "أشباح أوروبا"، خاصة بعد وقوع خلافات بين هيفاء وهبى والمنتج محمد وزيرى، والتى انتهت بسجنه، والتي كان سببها عدم حصول هيفاء وهبى على مستحقاتها المالية، والتي قامت برفع دعوى قضائية لوقف عرض الفيلم، لحين الحصول على مستحقاتها.

ولكن الدعوى التى أقامتها هيفاء وهبى بوقف عرض الفيلم، تم رفضها من قبل المحكمة، وهو الأمر الذى دفع الشركة المنتجة لتحديد موعد عيد الفطر لعرض الفيلم. 

وكانت اللجنة الثلاثية بغرفة صناعة السينما، والتى تضم ممثلين عن الهيئات الفنية فحصت الشكوى المقدمة من هيفاء وهبى، والتى طالبت فيها بوقف عرض الفيلم حتى يدفع المنتج محمد وزيرى إليها مليونى جنيه، وجرى تعليق الاتفاق بعد تطور النزاع القضائى بينهما، حتى تم سجن وزيرى لمدة 5 سنوات بتهمة التبديد والنصب على هيفاء بمبلغ 63 مليون جنيه.