عاجل.. آخر تطورات ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

الاثنين 02 مايو 2022 | 07:30 مساءً
كتب : عبد الرحمن رزق

شهدت مباراة مصر والسنغال في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم في قطر 2022، التي أقيمت في 29 مارس الماضي، أحداث شغب من جانب الجماهير السنغالية.

وتم فتح ملف الشكوى من جديد اليوم، بعد تصريحات ساديو ماني لاعب المنتخب السنغالي ونادي ليفربول الانجليزى، عن أحداث الشغب التي شهدتها المباراة، خلال مقابلة صحفية مع موقع "ليفربول إيكو" منذ أيام قليلة.

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عبر الموقع الرسمي إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهير ،بجانب 175 ألف فرنك سويسري غرامة، بسبب أحداث الشغب الجماهيري التي وقعت أثناء مباراة الإياب.

وكان ساديو ماني قد صرح منذ أيام قائلا: "لست راضيًا عما فعله مشجعي السنغال أمام مصر، يجب علينا تعزيز روح التنافس بشرف وكرة القدم يجب أن تجمع ولا تُفرق".

ثم كشف مسئولو إتحاد الكرة المصري عن أنه سيتم تصعيد ملف مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم، إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وكان اتحاد الكرة المصري قد تقدم بملف كامل عن أحداث المباراة شهدته من إجراءات تعسفية وإدراج فيديوهات خاصة بالليزر وتسليطه على اللاعبين، وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية.

اقرأ أيضا