تعرف على ميزة "ردود الفعل" الجديدة في تطبيق واتساب

الاحد 01 مايو 2022 | 02:16 مساءً
كتب : حبيبة محمد

يجهز موقع التواصل الأجتماعي "واتساب WhatsApp"، طرح ميزة جديدة لمستخدميه وهي"ردود فعل"، وتعد تلك الخاصية أحدث ما تم طرحه لمستخدمي الإصدارحتى الأن، والتي تتيح لهم التفاعل مع الرسائل الواردة برمز أو إيموجي محدد.

وكما ذكر موقع "9to5mac"، أن واتساب يقوم في الوقت الحالي بالعمل على تطوير ميزة مهمة تشبه قصص "إنستجرام"، والتي ستنضم لقسم "الحالة" بتطبيق المراسلة، كميزة مرافقة لخاصية القصص، سيضيف تطبيق الدردشة "ردود فعل" سريعة للتفاعل مع مشاركات المستخدمين الآخرين.

وتظهر لقطة الشاشة التي شاركها موقع "WABetainfo"،أن واتساب يقوم بالتخطيط لإضافة 8 رموز تعبيرية مختلفة، كرد فعل لميزة الحالة القادمة وهم: "وجه مبتسم بعيون قلب، وجه بدموع الفرح، وجه تعجب بفم مفتوح، وجه حزين يبكي، يد مطوية، تصفيق أيدي، حفلة بوبر، ومائة نقطة".

وأوضح فريق موقع الويب المستقل "WABetaInfo"، أنه "بعد الرد على تحديث الحالة، يتم إرسال رد الفعل في الدردشة كرسالة إيموجي بسيطة"، على الرغم من أن واتساب يسعى لتطوير واجهة مستخدم مناسبة عند تلقي رد فعل سريع من منشور الحالة.

وذكر "WABetaInfo"، أنه يتم تطوير هذه الميزة لإصدار سطح المكتب من واتساب، ومن المحتمل أن تصل نفس الميزة لمستخدمي "iOSط و "أندرويد" في تحديث مستقبلي. ويشار إلى أن واتساب يعمل على تطوير ميزة أخرى لمستخدمي سطح المكتب، تسمى "استطلاعات الرأي الجماعية"، حيث تتيح لمستخدمي واتساب على أجهزة الكمبيوتر، القيام بالتصويت للخيار الذي تختاره بعد طرح الأستطلاع حول موضوع محدد، والتى سيتمكن المشاركون الآخرون من رؤية جميع الأصوات المشاركون.

اقرأ أيضا