أنشيلوتي: تاريخ الملكي سيساعده أمام مانشستر سيتي

الاثنين 25 ابريل 2022 | 09:42 مساءً
كتب : حازم محمد

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن تاريخ الملكي الكبير في مسابقة دوري أبطال أوروبا، سيساعده كثيرًا ضد مان سيتي، في القمة النارية التى ستجمعهما مساء غدًا الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب “الإتحاد”.

قال مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي، ” تاريخ ريال مدريد في هذه المسابقة مهم للغاية، هذا يساعد لاعبينا على الشعور بثقل قميصنا، وهو أمر إيجابي وليس سلبي”.

وأضاف، “الضغط مشابه لكلا الفريقين، بالنسبة لنا، ليس من النجاح الوصول إلى نصف النهائي، بل الوصول إلى النهائي ولكن من أجل ذلك علينا الفوز على مانشستر سيتي”.

تابع، ” أتذكر ما قيل في بداية المسابقة، كان هذا ما اعتقده الرأي العام. هناك فريقان في الدور قبل النهائي لم يتوقعهما أحد، وهما ريال مدريد وفياريال. لكننا هنا وسعداء للغاية للاستمرار بالتنافس. دعنا نذهب للقتال مائة بالمائة”.

أكمل، ” لا أريد مناقشة ما قاله بيب في الماضي حول كون لاعبي ريال مدريد أكثر من الرياضيين. نحن نركز على الغد”.

زاد المدرب الإيطالي، “في المرحلة الدفاعية، إذا لم يكن لديك فريق يضغط، فسوف تعاني، يجب أن تكون لديك روح جماعية، الجانب الدفاعي سيكون مهماً للغاية، لأن السيتي سيستحوذ على الكرة لفترة طويلة، عندما يكون لديهم الكرة، لا يمكنك أن تنظر إلى ما يفعلونه، عليك أن تدافع وتحاول الفوز بالكرة منهم”.

أردف، ” عندما تكون لدينا الكرة، علينا أن نحاول خلق الخطر، سواء كان ذلك مع الاستحواذ، أو بالانتقالات أو واحد لواحد. هناك ليست أسراراً كثيرة لما سنقترحه”.

وعن عودته لتدريب ريال مدريد في الولاية الثانية، علق أنشيلوتي ” لقد عدت لأن ريال مدريد كان بحاجة إلى مدرب، لقد كان حلماً كبيراً بالنسبة لي أن أعود، لكن لم يكن قراري. كان ريال مدريد واثقاً مما يمكنني فعله وأنا أستمتع به”.

وبخصوص إستفادة الريال من صراع السيتي المحتدم على لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، رد أنشيلوتي ” اللاعبون، الفريق، في كرة القدم هذه معتادون على اللعب كل يوم تقريباً. بالطبع هم أكثر عرضة للإصابة، لكن اللاعبين اعتادوا على ذلك ولن تكون هناك مشاكل ما لم تحدث الإصابة. لا أعتقد أنه يمكننا الاستفادة من ذلك