ريال مدريد سيقام له ممر شرفي من أتليتكو مدريد في هذه الحالة فقط

الاثنين 25 ابريل 2022 | 11:20 صباحاً
كتب : مروان العمري

اقترب نادي ريال مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني، وذلك بعد تعثّر برشلونة الأخير بالهزيمة من رايو فاييكانو يوم أمس، مما أبقى الفارق 15 نقطة، قبل 5 جولات فقط على انتهاء الموسم.

ولكن لم يتم حسم الأمر بشكل نهائي لأن الفريق الكتالوني لديه فرصة في تحقيق اللقب ولكن بصورة نظرية، اذا حقق الفوز في جميع مواجهاتو القادمة، وفي المقابل يجب أن يخسر الملكي جميع مبارياته أيضاً، وهو أمر شبه مستحيل.

ويحتاج ريال مدريد لتحقيق نقطة واحدة فقط لكي يتوّج بلقب الليجا الـ35 في تاريخه بشكل رسمي، وهذه النقطة يمكنه حصدها من أي مباراة متبقية لديه هذا الموسم. مما يعنني أن الأمور حُسمت بالفعل ويصبح

وسيلعب أبناء المدرب الإيطالي كارلو انشلوتي مع اسبانيول المباراة التي ستكون يوم السبت القادم وفي حال الفوز او التعادل سيتوج الميرنجي ويصبحكامبيون دي لا ليجا، وهناك اجراء اعتدنا ان نراه في في الدوري الإسباني، بحيث يقف الفريق بممر شرفي لتحية بطل الليجا.

ورغم أن هذا الإجراء الهدف منه احترام البطل وإظهار الروح الرياضية، لكنه انحرف عن مساره وتحوّل إلى شكل من أشكال الإذلال، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بفريقين بينهما عداوة تاريخية.

يذكر أن هذا الإجراء ليس إلزامياً، ولا يوجد أي قانون ينص عليه، لكن من النادر جداً أن يقوم أي فريق بكسر هذه التقاليد. وبنسبة كبيرة سيقوم أتلتيكو مدريد بممر شرفي للريال في حال تمكن الأخير من حصد نقطة على الأقل في مباراة إسبانيول.

اقرأ أيضا