الصحة تكشف حقيقة ما تردد عن وجود إصابات بمرض "الالتهاب الكبدي الغامض" في مصر

السبت 23 ابريل 2022 | 10:37 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه لا توجد أى حالات مصابة بالالتهاب الكبدى مجهول السبب فى مصر.

حالات الالتهاب الكبدى الموجودة بمصر

مشيرا إلى أن حالات الالتهاب الكبدى الموجودة بمصر نتيجة للإصابة بأحد الفيروسات الكبدية المعروفة للجميع.

متحدث الصحة ينفي ما تردد عن وجود حالات مصابة بمرض "الالتهاب الكبدي غير معروف السبب" بمصر

التفاصيل: https://fb.watch/cyDzd34fw8

عدد 91 حالة مصابة بالتهاب كبدي غير معروف السبب

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏١٠٠ مليون صحة المتحدث باسم وزارة الصحة כ. حسام عبدالغفار أعلنت منظمة الصحة العالمية عن رصد عدد 91 حالة مصابة بالتهاب كبدي غير معروف السبب لم يتم الإبلاغ عن حدوث أي حالات وفاة بين تلك الحالات يوجد خطر من انتقال المرض من شخص لشخص حتى تاريخه عدم وجود أي حالات من الالتهاب الكبدي غير المعروف داخل مصر الخط السا خن 15335 @egypt.mohp @mohpegypt‏'‏‏

اصابات الالتهاب الكبدي في انجلترا

واوضح ان بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية أنه تم رصد 91 حالة مصابة بالتهاب كبدى مجهول المصدر فى كل من انجلترا وايرلندا الشمالية بالإضافة إلى رصد 3 حالات فى اسبانيا وتابع: جميع الحالات لأطفال تتراوح أعمارهم من 11 إلى 13 عاما.

الحالات المصابة بالالتهاب الكبدى

وأضاف المتحدث الرسمي، خضعت 6 حالات من الحالات المصابة بالالتهاب الكبدى مجهول السبب إلى عمليات زراعة الكبد ولا توجد حالات وفاة بين الحالات المصابة حتى الآن مشيرا إلى أنه لا يوجد تاريخ للحالات المصابة وتوجد حالة واحدة مرتبطة وبائيا.

الاصابة بأنواع الفيروسات

وتابعت وزارة الصحة والسكان فى تقرير لها أن أعراض المرض تتمثل فى ارتفاع ملحوظ فى انزيمات الكبد والصفراء والاسهال والقىء والالم فى البطن وتم استبعاد الاصابة بأنواع الفيروسات A-B-C-E-D .

فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

اقرأ أيضا