موقف نادي برشلونة من بيع اللاعب دي يونج

الجمعة 22 ابريل 2022 | 10:06 مساءً
كتب : مروان العمري

أشارت صحيفة سبورت الكاتالونية إلى أن نادي برشلونة سيدرس القيام بتضحية في سوق الانتقالات القادمة، وذلك من خلال بيع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج إلى مانشستر يونايتد.

وربما يكون اليونايتد في حاجة إلى تلبية طلبات المدرب الهولندي الجديد إريك تن هاج، والذي يأمل في تجديد عميق في فريق الشياطين الحُمر وسيكون لديه بعض الأهداف ذات الأولوية وسيكون في مقدمتها فرينكي دي يونج والذي تألق معه في فترة تواجده في نادي أياكس أمستردام حينما أبهر الجميع قبل بضع سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة لا يريد بيع دي يونج في المقام الأول، ولكن إذا زادت الاحتياجات المالية واضطر إلى القيام بالضحية ببيع أحد لاعبيه الكبار فلن تكون فكرة بيع نجم أياكس السابق بعيدة عن الأذهاب.

برشلونة سوف يدرس إمكانية بيع دي يونج.

وجاء في تقرير الصحيفة أن برشلونة قادر على تحقيق مكاسب رأسمالية تقارب 40 مليوناً في حالة قام ببيعه بنفس المقابل الذي دفعه مقابل التوقيع معه في شتاء عام 2019 والذي كان 75 مليون يورو ثابتة بالإضافة إلى 11 مليوناً طبقاً لبعض المتغيرات والأداء الخاص باللاعب، وكان اللاعب قد وقع على عقد لمدة 5 سنوات ويتحصل على 15 مليون يورو كراتب سنوي.

وعلى الرغم من أن دي يونج يعتبر من الركائز الأساسية في مشروع فريق المدرب تشافي في البلاوجرانا، ولكن من ناحية أخرى فإن النادي يملك العديد من اللاعبين في نفس مركزه بالإضافة إلى أنه قام بالتوقيع مع فرانك كيسي من ميلان، ولا يفكر اللاعب في الانتقال في أي حال من الأحوال ولكن ربما سيكون لإصرار إريك تن هاج دوراً في تغيير الأحداث.

اقرأ أيضا