وزير الرياضة يشهد توقيع اللجنة الأولمبية بروتوكول مع البارالمبية

السبت 16 ابريل 2022 | 01:27 مساءً
كتب : مروان العمري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مع اللجنة البارالمبية بقيادة الدكتور حسام الدين مصطفى، في حضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وكان ذلك ضمن اطار تطور الرياضة، والحرص على اكتساب الخبرات المتبادلة بين جميع الهيئات الرياضية، ورفع راية مصر في جميع المحافل الدولية والبطولات.

وشملت الفاعليات تكريم اللاعبين الذين اجتهدو وحصلو على ميداليات في دورة الألعاب الاولمبية والباىالمبية بطوكيو 2020، وتكريم الاتحادات الرياضية المصرية وبعض الشخصيات العامة والرياضية في مقدمتهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب أحمد دياب نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، واللواء خالد شكري رئيس جهاز الرياضة العسكري، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد وزير الرياضة بأن الرياضة المصرية تطورت في الفترة الأخيرة وتشهد انجازات عديدة في الألعاب الجماعية والفردية، وهذا يرجع الى الرئس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل قصارى جهده لكي ينهض بمصرنا الحبيبة ويدعم ابنائها المتفوقين في جميع المجالات.

وأشاد أيضاً بالتعاون المثمر والبروتوكول المشترك بين اللجنة الأوليمبية واللجنة البارالمبية، الذي سيسهم في مزيد من التطور للمنظومة الرياضية المصرية، من ناحيته، قال المهندس هشام حطب: اليوم مهم في تاريخ الرياضة المصرية بين جناحي الرياضة المصرية اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية من خلال التعاون بهدف تحقيق التقدم والأفضل للرياضة المصرية.

فيما أثنى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في كلمته بهذا التعاون الذي سيؤتي ثماره لصالح الرياضة المصرية، التي تشهد تعاونًا كبيرًا من كل المسؤولين في الفترة الحالية.

اقرأ أيضا