مشوار الريادي الصغير مع رحلة 21 لطلاب إعلام القاهرة

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 07:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

"النهاردة مهارة.. بكرة ريادة" هذا هو شعار حملة اجتماعية تسمي "رحلة 21"، أسست علي يد مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، شعبة اللغة الإنجليزية، تحت إشراف عام الدكتورة نرمين الأزرق رئيسة الشعبة الإنجليزية، وتحت إشراف الدكتورة هدى صلاح أبو حرب المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وندى حمودة، المعيدة بالشعبة الإنجليزية، وهي حملة توعوية تهدف إلى تنمية ثقافة ريادة الأعمال من خلال تعزيز المهارات اللازمة مثل التخطيط والإدارة والاتصال والقيادة والعمل الجماعي بداية من الاطفال من عمر الـ10 سنوات حتى الـ17 عاماً.

وتسمى الحملة "رحلة 21" لأن التعلم واكتساب المهارات عبارة عن رحلة تتألف من مراحل متعددة، كل مرحلة يكتسب منها الإنسان خبرات تساعده في حياته، ورقم 21 يرمز إلى سن الرشد وأيضًا لليوم العالمي لرواد الأعمال، وهو يوم 21 أغسطس من كل عام.

وفي إطار رؤية مصر 2030 لبناء الشخصية المصرية تسعى "رحلة 21" للمساهمة في بناء جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل، وقد لاحظ مؤسسي الحملة أن المحتوى المقدم حول ريادة الأعمال يستهدف الشباب الجامعي متجاهلًا الرواد الصغار (الاطفال)، لذلك قرروا أن تكون حملتهم موجهة للرواد الصغار، ونعمل من خلال الحملة علي تنمية المهارات اللازمة لهم لتحقيق مستقبل ريادي ناجح، كما تحاول الحملة توعية الآباء بالطرق التي تساعدهم على اكتشاف مهارات أبنائهم وتنميتها منذ الصغر.

فكثيرًا ما يشعر المراهقون بحالة من التوتر وعدم قدرتهم على تحديد رغباتهم واهدافهم الدراسية والعملية فيما بعد، ولكن إذا وجدوا منا الاهتمام بالعمل علي بتنمية مهاراتهم من الصغر لكي يصبح من السهل عليهم اختيار الهدف المناسب والعمل علي مستقبلهم بالذكاء اكثر، وسيكون لديهم القدرة على تحويل أفكارهم إلى مشاريع صغيرة تساهم في نهوض المجتمع.

ومؤسسين حملة "رحلة 21":" ياسمين شريف يوسف - صفاء نصر محمود - فريدة هشام حبيب - هاجر أحمد عبد الجليل - اّلاء عبدالناصر محمد - سلمى أحمد عبد المجيد - هايدي ماجد عبد السميع- فيفيان نبيل صامويل - بسنت أحمد نائل - رحمة عادل محمد - فيصل عودي عبد المحسن - سوزان أسامة محمد - أميرة محمد علي".

اقرأ أيضا